العدد 312 ‐ تشرين الثاني/نوفمبر 2017

العودة

محمد يعقوب

محمد يعقوب

شركة هانوفر  ري تكافل...

رقمٌ صعب في قطاع التأمين

 

إدخال جيل الشباب الى عالم التأمين

 

هانوفر ري هي واحدة من الشركات الراعية لمؤتمر التكافل الدولي الحادي عشر. وتعتبر شركة هانوفر ري، التي تبلغ أقساطها الإجمالية حوالي 10 مليار يورو، واحدة من أبرز مجموعات إعادة التأمين في العالم. وهي تتعامل مع جميع خطوط التأمين على الحياة وغير الحياة والصحة، وتحافظ على علاقات تجارية مع أكثر من 5000 شركة تأمين في حوالي 150 بلدًا. وتتألف شبكتها العالمية من أكثر من 100 فرع ومكاتب في القارات الخمس ويبلغ عدد موظفيها حوالي ٢١٠٠ موظف. وقد منحت وكالات التصنيف المختصة بقطاع التأمين هانوفر ري تصنيفات مالية بمراتب متقدّمة وممتازة. ومحمد يعقوب هو مدير عام هانوفر ري تكافل في البحرين، وقد عمل سابقًا لمدّة 26 عامًا في شركة ميونخ لإعادة التأمين في أفريقيا المحدودة في مناصب مختلفة منها 6 سنوات كمدير عام. وهو يتمتع بخبرة واسعة في مجال الإدارة العامة والتأمين التقني وإعادة التأمين وإدارة المخاطر والإدارة المالية، بعد أن تعامل مع جميع فئات التأمين وإعادة التأمين. كما شغل منصب مدير مجلس إدارة العديد من شركات التأمين. لم يكن محمد يعقوب أحد المشاركين في المؤتمر فقط، بل كان من المحاضرين، ففي الجلسة الثالثة، تناول موضوع الفرص المتاحة لإعادة التكافل لمواكبة العصر.

 

 

^ ماذا عن تجربتك ومشاركتك في مؤتمر التكافل لهذا العام؟ وكيف تصفه لنا وما الذي يميّزه؟

 

ـ أعتبر أنّ هذه التجربة التي امتدّت على مدى يومين كانت جيدة بشكلٍ عام. فهذا المؤتمر هو منصة حقيقية لتبادل التجارب وخلق علاقات مميزة، خصوصًا أن عدد الشركات المشاركة فيه كبير جدًا. والمواضيع التي تمّ طرحها كانت متشعبة ومفيدة للغاية. وكما يمكننا أن نرى أن تغطية المؤتمر جيدة، الحضور جيّد، والمشاركين مميزون. هذا بالإضافة الى التنظيم المميّز. وقد لاحظت وأحببت بالأخص مشاركة عدد كبير من تلامذة الجامعات والمتخرجين حديثًا. وهذه إشارة حسنة من أجل نقل هذا القطاع الى جيل الشباب الذين أتوا للاستماع والتعلم والاستفادة من الخبراء المحاضرين في هذا المؤتمر. نحن متحمسون جدًا لهذه القمة وأعتقد أن دورها أساسي وبغاية الأهمية والمنفعة لقطاع التأمين وإعادة التأمين، وبالأخص لأنها عقدت في لندن، عاصمة بريطانيا، حيث أن سوق التأمين الإسلامي يشهد توسّعًا وترحيبًا مميّزًا. وأود الإشارة الى المواضيع التي طُرحت والتي كانت بغاية الأهمية والتنوّع، وأنا متأكد أنها كانت تستحقّ الحضور وكانت مفيدة للجميع، وهذا ما يوافق عليه الكثير من الحاضرين.

 

^ أخبرنا عن الجائزة التي نلتها خلال هذا المؤتمر.

 

ـ في البداية، وأهمّ ما يجب ذكره بالنسبة لي، أن هذه الجائزة مكرّسة لفريق عمل شركة هانوفر ري في المقام الأول، ولقطاع التأمين وإعادة التأمين وشركائنا في المقام الثاني. أستطيع قبول هذه الجائزة التي نلتها بفضل الجهود التي يبذلها فريق العمل والشركة لسبب واحد، وهو الثقة التي يمنحنا إياها شركاؤنا، وهذا هو الأهم. أعتقد أن شركة  هانوفر ري تكافل تحتلّ مكانًا مهمًا ورقمًا صعبًا في قطاع التأمين الإسلامي بشكلٍ عام، وفي قطاع التكافل وإعادة التكافل بشكلٍ خاص، ونحن راضون عن أدائنا الجيّد، فقد أصبحت الشركة عنوانًا للنجاح ومنافسًا لا يستهان بها في هذا القطاع. كما أننا نحاول من خلال التدريبات التي نقوم بها بشكلٍ دائم أن ندعم شركاءنا ونقدّم لهم ما نراه الأفضل، بالإضافة الى تقديم حلول للمخاطر التي تواجهنا، حيث أننا نعمل على إدارتها بأفضل الطرق الممكنة، خاصّةً أنّ قطاع التأمين يواجه تحدياتٍ كثيرة. ومن الضروري أن نحسّن أداءنا ونواكب التطوّر ونبحثّ عن سبل للحدّ من العراقيل والعقبات التي نواجهها لكي نستمرّ.

تصنيف

Al Morakeb Group © 2016 By Netrom Online