العدد 309 ‐ آب/أغسطس 2017

العودة

شركات التأمين العشر الأوائل في العالم

شركات التأمين العشر الأوائل في العالم

تنشط العديد من الشركات في مجال التأمين حول العالم أمّا الأبرز من بينها والتي تمّ تصنيفها كأوّل عشر شركات فهي: AXA في المرتبة الأولى، تليها  Zurich Insurance Group  و China Life Insurance و Berkshire Hathaway وPrudential plc  وUnited Heath Group و Munich Re Group و Assicurazioni Generali S.p.A  و Japan Post Holding Co., Ltd و Allianz SE في المراتب الأخرى.

١ـ AXA  هي شركة تأمين فرنسيّة يعود أصلها إلى عام 1817 عندما اندمجت شركات تأمين عدة لإنشائها. يقع مقرها الرئيسي في باريس، تتعامل مع أكثر من 102 مليون عميل في 56 دولة ولديها 157،000 موظف. تتألف AXA من مجموعة شركات تعمل وفقًا للقوانين واللوائح في العديد من البلدان المختلفة. الشركة مكونة من مؤشر   Euro Stoxx 50 وقد بلغت إيراداتها الإجمالية 99 مليار يورو للسنة المالية 2015.

٢ـ  Zurich Insurance Group تأسست في العام 1872 وهي أكبر شركة تأمين في سويسرا، لديها فروع في أكثر من 170 دولة ويصل عدد الموظفيها إلى 55،000. تقدمّ الشركة العديد من خدمات التأمين أبرزها التأمين العام، والتأمين على الحياة والتأمين الزارعي، وتقدمّ هذه الخدمات الى الأشخاص والشركات الكبيرة والصغيرة والمتوسطة الحجم. بلغت إيراداتها الإجمالية  60.568  مليار دولار في العام 2015.

٣ـ china Life Insurance  هي واحدة من أكبر الشركات في الصين تأسست في العام 1949 ولديها حاليًا سبع شركات تابعة لها. تقدمّ الشركة العديد من الخدمات ومنها: التأمين على الحياة، التأمين على الممتلكات، والتأمين على الحوادث وخدمات استثماريّة. تندرج اسهم الشركة في بورصة نيويورك وهونغ كونغ وشنغهاي.  

٤ـ Berkshire Hathaway تأسست في العام 1889 وهي شركة أميركيّة رائدة في مجال التأمين يقع مقرّها الرئيسي في Omaha, Nebraska, United States. تنشط هذه الشركة في قطاعات عدّة إلى جانب التأمين كالنقل بالسكك الحديديّة والقطاع المالي والتصنيع والطاقة.

٥ـ Prudential plc  تأسست في لندن في العام 1848، تقدمّ خدمات تأمين وخدمات ماليّة كالقروض إلى الأشخاص والشركات. تتعامل مع أكثر من 24 مليون زبون في آسيا والمملكة المتحدة وتعدّ من أوّل ثلاث شركات مزودة للتأمين على الحياة في هونغ كونغ والهند واندونيسيا وسينغافورة وفيتنام. تقدّر ممتلكاتها بـ 509 مليار يورو.

٦ـ United Heath Group  هي شركة أميركيّة تتصدر لائحة الشركات الناشطة في مجال الصحة في الولايات المتحدة. تتعامل مع أكثر من 85 مليون زبون في الولايات المتحدة وفي 125 دولة. تهدف هذه الشركة إلى تطوير قطاع الصحة وتأمين موارد للرعاية الصحيّةبلغت إيراداتها الإجمالية  157.1  مليون دولار في العام 2015.

٧ـ   Munich Re Group تنشط في أكثر من ثلاثين دولة وبخاصة في آسيا واوروبا تأسست في العام 1880 وهي إحدى الشركات الرائدة في مجال إعادة التأمين في العالم وتقدم العديد من خدمات التأمين: التأمين على الحياة، التأمين على الحوادث، التأمين على الممتلاكات، التأمين على السفر والتأمين على الحرائق. لديها حوالي 45،000  موظّف حول العالم، بلغت إيراداتها الإجمالية 3.1 مليار يورو في العام 2015.

٨ ـ  Assicurazioni Generali S.p.A  تأسست في العام 1831، وهي أكبر شركة تأمين في ايطاليا تقع في منطقة Trieste، تتوّزع فروعها في أكثر من ستين دولة. يرتكز عملها الأساسيّ على تقديم خدمات التأمين على الحياة للأشخاص والعائلات. بالإضافة الى ذلك تقدم خدمات التأمين على السيارات والحوادث والمنازل والصحة. لديها حوالي 77،000  موظّف حول العالم، وقد بلغت إيراداتها الإجمالية 480 مليار يورو في العام 2015.

٩ـ Japan Post Holding Co., Ltd  هي شركة حكوميّة تأسست في العام 2015 وتنقسم إلى أربعة فروع كلّ منها متخصصة في قطاع ما. Japan Post Insurance، إحدى هذه الفروع، مسؤولة عن تقديم خدمات التأمين.

١٠ـ Allianz SE  هي شركة ألمانيّة تأسست في العام 1890 تقدمّ العديد من خدمات التأمين كالتأمين على الصحة، والتأمين على الحياة، والتأمين على الممتلاكات. تتعامل مع زبائن في 70 دولة، وقد بلغت إيراداتها الإجمالية 125.2  مليار يورو في العام ٢٠١٥

            .

تصنيف

Al Morakeb Group © 2016 By Netrom Online