العدد 312 ‐ تشرين الثاني/نوفمبر 2017

العودة

ماجد عقل

ماجد عقل

الشركة العامة للتكافل...”التميّز عنوان النجاح والاستمرارية

 

 

ماجد عقل

تعزيز الحضور وزيادة حجم الأعمال

 

يشير السيد ماجد عقل، مدير عام الشركة العامة للتكافل الى أن قطاع التأمين القطري سوف يستفيد الى حدٍ كبير من المشاريع الجديدة المطروحة ضمن رؤية الحكومة لعام 2022، معتبراً أن المرحلة المقبلة ستحمل بوادر خير وأمل للقطاع وللاقتصاد القطري على وجه الخصوص. ويؤكّد السيد عقل أن المنافسة في قطاع التأمين المحلي هي في ازدياد ملحوظ نظراً لوجود تخمة في عدد الشركات وتوفّر إمكانات أكبر من حجم السوق. ولجهة الشركة، يلفت السيد عقل أن التميّز هو عنوان نجاحها واستمراريتها في السوق، مؤكداً استعدادها لمواكبة المتغيرات والتحديات المفروضة على القطاع

السيد ماجد عقل، تمكّن خلال فترة قصيرة، من الارتقاء بالشركة الى مصاف الشركات الكبار في سوق قطر والى احتلال موقع متقدّم لها في سوق التكافل على المستويين الإقليمي والدولي.

 

 

 

^ كيف تلخّصون نتائج الشركة خلال النصف الأول من العام الحالي؟

 

ـ  خلال النصف الأول من هذا العام، سجّلت الشركة نمواً جيداً بنسبة أفضل مما حقّقته في العام السابق. نأمل أن نواصل المضي قدماً في الوتيرة نفسها لتحقيق النتائج المطلوبة في نهاية هذا العام.

 

^ متى تعتزمون الانتقال الى المقرّ الجديد للشركة؟

 

ـ نعتزم الانتقال الى المقرّ الجديد للشركة في شهر أيلول/سبتمبر المقبل، وسنقوم بتنظيم حفل افتتاح المبنى الجديد بحضور محافظ البنك المركزي القطري. وسيترافق مع هذا الحدث الهام إطلاق منتج جديد مختص في مجال التكافل العائلي حيث من المتوقّع أن يضيف حركة مميزة وقيمة استثنائية الى القطاع.

 

^ ما هي آخر مستجدات إقرار نظام التأمين الصحي الإلزامي في قطر؟

 

ـ لم يتم تطبيق أي قرار فعلي بخصوص هذا الموضوع حتى الآن. لكن رغم ذلك، فإن جميع الشركات هي على أتم الاستعداد لمواكبة مستجدات تطبيق هذا القرار والقيام بخطوات جدية للانتقال الى مرحلة جديدة. ولا بد من التنويه بأهمية ودور هذا المشروع في تحقيق انعكاسات إيجابية على قطاع التأمين المحلي والدفع به نحو المزيد من التطور والنمو.

 

^ نلاحظ أن السوق القطري يشهد حالياً حركة ناشطة في المشاريع الاستثمارية والتنموية، مواكبةً لرؤية الحكومة القطرية لعام 2022... كيف ستكون انعكاسات ذلك على واقع القطاع التأميني؟

ـ لا شك أن المشاريع المطروحة ضمن رؤية الحكومة الجديدة قد شارفت على الانتهاء نسبياً ضمن المهلة المحددة. وسيكون لها دور في إعطاء زخم قوي لقطاع التأمين المحلي من حيث تفعيل النشاط، تحقيق الأرباح، زيادة الأعمال والابتكارات والتغطيات.

 

^ ما هي أسباب مشاركتكم الدائمة في مؤتمر التكافل الدولي؟

 

ـ هذا المؤتمر هو منصة حقيقية لتبادل التجارب وخلق علاقات جديدة. ولهذا السبب، ارتأت الشركة أن يكون لها مشاركة متواصلة فيه. فإن تداعيات المؤتمر تمتدّ من عام الى آخر على مستوى تعزيز حضور الشركة في الأسواق العربية والإقليمية والدولية وزيادة حجم أعمالها ضمن نطاق أوسع.

 

^ تحقّق شركتكم بصورة دائمة حضوراً متميزاً في المؤتمر من خلال تكريمها بجائزةأفضل شركة تكافل على مستوى سوق قطر... ما تعليقكم؟

 

ـ التميّز هو عنوان نجاح الشركة في سوق التكافل المحلي. تلتزم الشركة دائماً بتقديم تغطياتها وخدماتها بأساليب متميزة تضمن توفير أفضل التغطيات سواء لمنع الخطر أو تقليل آثاره الضارة، والعمل على إدارة تلك الأخطار بأفضل الطرق الممكنة.

 

^ كيف ترى سوق التأمين في قطر من حيث المنافسة بين الشركات المحلية؟

 

ـ هناك 14 شركة تأمين عاملة في قطر و17 شركة تأمين وإعادة تأمين تعمل من مركز قطر للمال، وهذا العدد الكبير من الشركات يجعل السوق أكثر تنافسية. نأمل أن تحقّق الشركات نتائج أفضل في الفترة المقبلة وأن تعيد النظر في مسارها الاستراتيجي حتى لا تقع في أزمة خسائر غير متوقعة.  

 

^ ما هي تطلعاتكم المرسومة للمستقبل؟

 

ـ نظراً للمتغيرات السياسية والاقتصادية السريعة التي تعصف بالعالم عموماً والمنطقة خصوصاً، يجب أن نبذل قصارى جهدنا في سبيل الحفاظ على استمراريتنا وتقدّمنا في السوق من خلال اتخاذ الاحتياطات المناسبة والأخذ بعين الاعتبار جميع التحديات غير المتوقعة

 

تصنيف

Al Morakeb Group © 2016 By Netrom Online