العدد 311 ‐ تشرين الأوّل/أكتوبر 2017

العودة

المخاطر والفرص   لـBerkshire Hathaway

المخاطر والفرص  لـBerkshire Hathaway

 

 

قال تشارلز مونجر، نائب رئيس شركة Warren Buffett’s Berkshire Hathaway Inc إن قرار اتخاذ التزامات التأمين من مجموعة الشركة الأميركية الدولية يعرّض للكثير من المخاطر من جهة، ويقدّم فرصة للحصول على منافع كبيرة من جهةٍ أخرى.

وقال مونجر خلال الاجتماع السنوي لبركشير الذي أقيم  في أوماها، والذي يتخذ من نبراسكا مقرًا له، مسلّطاً الضوء على حكم بافيت ونائبه في إعادة التأمين أجيت جينأن هذا النشاط خطير، ولكن هذا هو أحد عوامل الجذب. امنحوني العمل في الكثير من تلك الشركات، وأنا أقبل القليل من القلق.

وافقت المجموعة في كانون الثاني/يناير على دفع 10.2 بليون دولار الى بيركشاير للمساعدة في تحمّل الخسائر الإضافية بسبب السياسات التي أحرقت الشركة بتكاليف مطالبات أعلى من المتوقّع. وقال بافيت إنه سعيد لجمع المزيد من المال التي يمكن استخدامها لعمليات الاستيلاء وتخزين الأسهموأضاف: “سنقوم بعمل جيد بالحصول على 10.2 مليار دولار، مع دفع 20 مليار دولار كحدٍّ أقصى. ويبقى السؤال عن مدى السرعة في الدفع.

أبرز محللي المخاطر في  Credit Suisse Group AG قالوا في كانون الثاني/يناير إن الصفقة يمكن أن تعرض الأرباح للخطر في عمليات الممتلكات لبيركشاير. وقد قلّلت المجموعة بشكل متكرر من الخسائر المحتملة على سياسات مثل التعويض للعمال والتغطية البيئية، حيث يمكن أن تظهر الخسائر بعد سنوات من كتابة العقود. ومع ذلك، قال المحللون إنه استنادًا الى سجل بافيت الاستثماري واستعراض معاملات إعادة التأمين السابقة، فإنإجمالي الفوائد المتوقعة بلغ حوالي 8 مليارات دولار.

تصنيف

Al Morakeb Group © 2016 By Netrom Online