العدد 311 ‐ تشرين الأوّل/أكتوبر 2017

العودة

IRDAI تعيّن لجنة  إعادة تأمين جديدة 

IRDAI تعيّن لجنة إعادة تأمين جديدة 

أنشأت هيئة تنظيم التأمين والتنمية في الهند (IRDAI) لجنة خبراء إعادة التأمين لمراجعة إطار إعادة التأمين في المنطقة، بما في ذلك دراسة آليات وحلول بديلة لتحويل المخاطر.

بعد سن قانون التأمين (تعديل) لعام 2015، تطور قطاع إعادة التأمين الهندي، الذي أبرزه دخول عدد من معيدي التأمين الأجانب، والذي يضمّ فرع لويدز في لندن.

واستجابةً لديناميات السوق الجديدة، أنشأت IRDAI لجنة خبراء إعادة التأمين تتألف من 17 عضوًا، يرأسها عضو سابق في IRDAI، رامابراساد.

حدّدت IRDAI في بيان اختصاصات اللجنة الجديدة، والتي تضمّ أعضاء منها المديرين التنفيذيين من شركة GIC Re، Gen Re، لويدز ـ الهند، شركة الهند الجديدة للتأمين المحدودة، وغيرها. ومن الخطوط العريضة التي وضعتها IRDAI: دراسة الإطار التنظيمي الدولي والممارسات المتعلقة بمجمعات إعادة التأمين، ونقل المخاطر البديلة (ART) وآليات أخرى من هذا القبيل وتقديم توصيات مناسبة للهند.

في حين تواصل ILS التوسع وتتطلع الى النمو بشكلٍ مُجدٍ خارج إطار التنافس والضغوط  في الكوارث في الولايات المتحدة، والعقبات التنظيمية، وعدم وجود التأمين والوعي في أجزاء كثيرة من العالم، ويبدو أن التحدي الى تزايد.

كما رأينا في لندن مؤخرًا مع إطلاق بنية ILS واللوائح التي تسهل الأعمال في المدينة، تستطيع IRDAI استكشاف وضع اللوائح التي تدعم ILS ونقل المخاطر البديلة، مثل سيارات التأمين لأغراض خاصة.

إضافةً الى ذلك، إن التنظيم الذي يهدف الى تسهيل نظام ILS والآليات البديلة لنقل المخاطر قد يؤمّن له مكان في الهند لشركات إعادة التأمين الهندية التي تبحث عن نقل المخاطر إلى أسواق رأس المال.

في الأسواق النامية في العالم، تمّ النظر الى السمات والآليات التي جُمعت من أجل توفير القدرة والمهارات القيادية، مما مكّن المناطق والأفراد من الحصول على الحماية التأمينية بأسعار مقبولة وفعالة ضدّ العديد من مخاطر العالم.

ومع استمرار الهند في إحداث ثورة في هذا المجال، من الممكن أن تلعب الحلول البديلة لتحويل المخاطر دورًا هامًا، ويوحي التطوّر والنضج في ILS بأن أسواق رأس المال ستكون مستعدة وقادرة على المشاركة في التأمين الهندي، وسوق إعادة التأمين.

وبالإضافة الى دراسة مجمعات وآليات بديلة لإعادة نقل المخاطر وإعادة التأمين، كلف مجلس إدارة IRDAI اللجنة بمراجعة إطار إعادة التأمين الحالي وتقديم التوصيات المناسبة. وقد حدّدت IRDAI موعدًا نهائيًا في 31 آب/أغسطس 2017 لتقديم التوصيات النهائية من لجنة خبراء إعادة التأمين.

تصنيف

Al Morakeb Group © 2016 By Netrom Online