العودة

لبنان: غلوب مد تصدر نشرة صحية خاصة

يعرف بألم المفاصل، يعتبر التهاب المفاصل حالة شائعة تشمل ما يفوق عن 100 نوع من أمراض المفاصل، الأمراض الروماتيزية والعضلية الهيكلية هي أكثر الأنواع شيوعا. يعاني مرضى التهاب المفاصل من ألم وتورم في المفاصل، مشاكل في الحركة والقيام بالنشاطات اليومية البسيطة مثل المشي، تسلق السلالم، والطهي وغيرها. كما يمكن أن تؤثرالأمراض الروماتيزية على قدرة الفرد على القيام بمهام وظيفته اليومية.

يمكن أن يصاب الفرد بأمراض المفاصل في أي سن إنما مع التقدم بالسن تصبح المفاصل أكثر عرضة لهذا النوع من الحالات. تشمل عوامل الخطر الأخرى: زيادة الوزن، الإصابات، العدوى نتيجة البكتيريا أو الفيروسات، والعوامل الوراثية.

 

  • العيش الصحي:

بادر لإتخاذ خيارات صحية في حياتك اليومية مثل الإقلاع عن التدخين، وتجنب التوتر، والتمتع بنوعية نوم أفضل. كما يجب أخذ المبادرة لإدارة حالتك الصحية بشكل فعال، ووضع الأهداف لنفسك مثل متابعة الحصص لتعلم كيفية الحدّ من التوتر في حياتك اليومية.

  • الغذاء الصحي:

تمتع بغذاء متوازن وصحي وحاول الحدّ من إستهلاك السكر، للحدّ من السعرات الحرارية المكتسبة. كما يجب تخفيف إستهلاك الملح إلى 5-6 غرام يوميا بما أن الملح يؤدي لأرتفاع ضغط الدم وغيرها من المضاعفات التي تؤثر على حالتك.

  • النشاط البدني واللياقة:

بادر لإستشارة طبيبك حول أفضل نشاط بدني لحالتك، ومارس نشاطا لا يؤثر على مفاصلك المتضررة. على سبيل المثال لا يؤثر ركوب الدراجة الهوائية على مفاصل الركبة بما أن الفرد يكون في حركة منتظمة ووضعية مستقرة.

يعتبر التشخيص المبكر خطوة مهمة لعلاج التهاب المفاصل والسيطرة عليه. هناك عدة خيارات علاجية متاحة للتخفيف من الآلام والعوارض المصاحبة للمرض. إضافة إلى الأدوية، هناك أيضا العلاج بالحقن في المفاصل، والعلاجات الطبيعية، والخيارات الجراحية.

Al Morakeb Group © 2016 By Netrom Online