العودة

البحرين: "الغرفة" تناقش "تأمين التعثر على السداد" مع مكاتب السفر

نظّمت لجنة القطاع السياحي بغرفة تجارة وصناعة البحرين برئاسة نائب رئيس اللجنة عبدالحكيم العرادي اللقاء المفتوح مع مكاتب ووكلاء السفر والسياحة في البحرين، لتعريف مكاتب السفر والسياحة حول برنامج التأمين بالتعثر على السداد والذي يتيح لمكاتب السفر والسياحة التابعة للاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) خياراً آخر للضمان البنكي المفروض من قبل الآياتا.

وقامت الشركة المعنية بتطبيق البرنامج بتقديم عرض مرئي واضح وأجاب على جميع الأسئلة التي راودت تلك المكاتب مع إمكانية تعديل بعض الأمور المتعلقة بتطبيق البرنامج وخاصة فيما يتعلق بالاشتراطات والمتطلبات الأساسية لكل مكتب سفر.

وبيّن العرادي، أن استعانة مكاتب السفر والسياحة التابعة للاتحاد الدولي للنقل الجوي لبرنامج التأمين لعدم القدرة على السداد بدلًا من الضمان البنكي الذي تبلغ قيمته 100 ألف دولار ستمثل فرصة لهذه المكاتب للاستفادة من هذه السيولة لتقديم المزيد من الخدمات خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة، مع توفير ضمانات لجميع الأطراف في ظل وجود تأمين على كل تذكرة سفرة يتم إصدارها لضمان حقوق كل طرف.

وأوضح العرادي أنّ برنامج التأمين على التعثر بالسداد هو برنامج عالمي تم العمل به في عدد من الدول العربية منها مصر والكويت، وهناك تطلعات بتنفيذ ذلك في البحرين والسعودية والإمارات وغيرها من الدول العربية.

Al Morakeb Group © 2016 By Netrom Online