العودة

الامارات: جلسة نقاشية لتطوير البرامج التدريبية لقطاع التأمين لخطة العام 2018

نظّم معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية، المعهد الرائد في المنطقة في مجال التعليم والتدريب للقطاع المالي والمصرفي، جلسة نقاشية مع ممثلي شركات التأمين المحلية والعالمية، وذلك بهدف الاستفادة من آراء المهنيين والخبراء حول برامج المعهد المقترحة للعام 2018، ويُعد ذلك المرة الأولى التي يتم اتباع منهج مجموعات المقارنة Focus Group  والمكوّنة من مختصين في مجالات مختلفة من العاملين في قطاع التأمين.

وضمّت الجلسة قائمة المشاركين في الجلسة كلًا سعادة جمال الجسمي، المدير العام لمعهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية، وممثلين من شركات التأمين، كما تضمّن مشاركة شركة أبوظبي الوطنية للتأمين ”أدنيك“، شركة أبوظبي الوطنية للتكافل، ونور تكافل للتأمين، والشركة الوطنية للتكافل، وشركة رويال أندسن اللاينس، وشركة الإمارات للتأمين.

وقدّم المشاركون خلال الجلسة بعض الاقتراحات البنّاءة لتحسين برامج المعهد التدريبية، وكان من أهم هذه المقترحات تطوير مساقات مخصصة لصالح الشركات، وإضافة مساقات تدريبية أكثر تطورًا، وتم إدخال كافة المقترحات لخطة العام 2018.

وتعليقاً على الجلسة، قال جمال الجسمي ”أن الآراء القيّمة خلال الجلسة النقاشية لخبراء القطاع ساعدت بشكل كبير في التعديلات الضرورية في منصات التدريب الخاصة بنا بهدف تحسين جودتها وملاءمتها لاحتياجات العاملين في القطاع، مشيراً إلى أنّ الجلسة النقاشية تعد فرصة جيدة لمشاركة جميع الأطراف والتعريف بالبرامج التي يخطط المعهد لتنفيذها في العام 2018 بالإضافة إلى فهم الاحتياجات المحددة للشركات والمؤسسات.

وأضاف أن معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية يهدف إلى تقييم احتياجات شركات التأمين المتعلقة بمهارات الموظفين الإماراتيين الجدد في مسعى منه إلى تقديم المساقات التدريبية المناسبة التي تعزز لديهم مهارات القيادة الضرورية.

Al Morakeb Group © 2016 By Netrom Online