العودة

الإمارات: "اقتصادية رأس الخيمة" تطرح مبادرة التأمين الصحي الاختياري للشركات والأفراد

أطلقت دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة مبادرة "صحتك"، لتوفير باقات التأمين الصحي الاختياري للشركات المرخصة في الدائرة، من خلال بوابة إلكترونية مبنية على أسس ابتكارية وتكنولوجية حديثة.
وقال الدكتور عبد الرحمن الشايب النقبي مدير عام الدائرة: "تجدد الدائرة التزامها بتحقيق سعادة المتعاملين من خلال خدماتها، ومن هذا المنطلق أطلقنا مبادرة "صحتك" من أجل دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، حيث توفر هذه المبادرة خدمات التأمين الصحي لكافة المنشآت والعاملين فيها مع أفراد أسرتهم، وذلك من خلال توفير باقات متعددة وبأسعار في متناول الجميع".
وأضاف أنّ المنشآت الصغيرة والمتوسطة هي عصب النمو الاقتصادي، ولها دور أساسي في تعزيز طموحات الشباب وتمكينهم، وتستمر الدائرة بدعم وتمكين المنشآت الصغيرة والمتوسطة، انطلاقًا من رؤية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة رأس الخيمة، فإنّ مثل هذه المبادرات تعزّز مكانة الإمارة وتمكّن المنشآت من استقطاب الكفاءات، إضافة إلى تطوير قطاع الخدمات الصحية من خلال زيادة الطلب، وتشجيع الاستثمار المحلي والأجنبي في العيادات والمراكز الصحية والمستشفيات لخدمة حاملي بطاقات التأمين الصحي".

وتأتي هذه المبادرة من ضمن سلسة من المبادرات والأنشطة المصاحبة لشهر الابتكار، وتمثّل خطوة سبّاقة تساهم في إعداد الإمارة لقانون التأمين الصحي الإلزامي في دولة الإمارات.
وبدوره قال الدكتور سيف الجيبجي العضو المنتدب من مجلس إدارة "صحتك": "توفّر مبادرة "صحتك" باقات التأمين الصحي من خلال بوابة إلكترونية مبنية على أسس ابتكارية وتكنولوجية حديثة، حيث تمكّن العملاء من اختيار الباقة التي تتناسب مع حاجتهم، والمتوفرة ضمن الباقات الخمس للتأمين الصحي للمنشآت والأفراد في إمارة رأس الخيمة".
من جهته قال كلود زغبي، المدير العام لشركة رأس الخيمة الوطنية للتأمين: "إنها خطوة ملحوظة لإمارة رأس الخيمة لتكون أوّل إمارة شمالية، والثالثة بعد إماراتي أبوظبي ودبي لإدخال نظام التأمين الصحي الفريد الذي يوفّر الحماية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمستثمرين".
وقال محمد الهواري، المدير التنفيذي لشركة "تكافل الإمارات" وعضو مجلس إدارة "تكافل الإمارات": "يشرّفنا أن نكون المزوّد الحصري للتأمين التكافلي لـ"صحتك"، ونحن ملتزمون بهذه المبادرة الفريدة، كما أننا نتشاطر نفس الرؤية التي تتمتع بها دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة".

Al Morakeb Group © 2016 By Netrom Online