العودة

الإمارات: "سيجنا" تُطلق أول برنامج "للتأمين الصحي للأفراد" في الإمارات

كشفت "سيجنا" شركة التأمين والخدمات الصحية العالمية عن برنامج (سيجنا هيلثجارد أس ام) في دبي، وهو أوّل برنامج للتأمين الصحي الخاص للأفراد من سيجنا الشرق الأوسط. وقد صمّم البرنامج خصيصًا للأفراد المتنقلين على الصعيد العالمي لسدّ الثغرات في شرائح التأمين الصحي والذي يمتثل للوائح هيئة الصحة بدبي.

وتقدّم خطة هذا البرنامج علاجًا في المستشفيات ورعاية الأمومة وخدمات العيادات الخارجية والخدمات المتخصّصة والوصفات الطبية والصحة النفسية وتغطية حالات الطوارئ أثناء التواجد خارج المنطقة. وسعيًا للحد من أعباء التكاليف الصحية للعملاء ومن يُعيلونهم، فيمكن شراؤها على ثلاثة مستويات، بناءً على متطلبات الميزانية والسفر لدى الفرد.

جاء ذلك خلال الإعلان عن نتائج استطلاع Cigna 360o Well-being لعام 2017 والذي كشف عن بعض المخاوف المتنامية لدى الأفراد المقيمين في دول الإمارات بشأن قدرتهم على تلبية احتياجات الصحة والعافية مادياً. ولمواجهة هذه المخاوف، أطلقت الشركة برنامجها (سيجنا هيلثجارد أس ام) وهو نظام لتأمين ولياقة الأفراد مصمم خصيصًا للمقيمين في إمارة دبي يتناسب مع قدرتهم المالية.

نتائج الاستطلاع
وشمل الاستطلاع أكثر من 1000 مقيم داخل الإمارات القدرة المالية لدى المشاركين في الاستطلاع في دولة الإمارات والتي حلت في مرتبة متدنية، إذ أشار ما يقرب من 50% إلى عدم قدرتهم على تغطية التكاليف الطبية لهم ولأسرهم. ويجنح واحد من كل خمسة أفراد في دولة الإمارات إلى تأخير الفحوصات الطبية الضرورية، كما أن 39% منهم يفضلون التطبيب الذاتي عند شعورهم بالمرض. كما أشار الاستطلاع أيضًا إلى وجود ثغرات في مزايا التأمين الصحي في بيئة العمل، إذ أشار 45% من المشاركين في الاستطلاع بأنهم هم من يقومون بتسديد نفقات علاجهم الصحي المصنف خارج الباقات التأمينية من أموالهم الخاصة، مقارنةً بـ 37% ممن يتمتعون بتغطية صحية يقدمها لهم أرباب العمل.


مفترق طرق
وقال علي لطفي، رئيس قسم ترخيص مقدمي خدمات الضمان الصحي بهيئة الصحة بدبي: "إننا نقف على مفترق طرق فيما يتعلق بمشهد الرعاية الصحية في إمارة دبي، إذ يمتلك كل منا -هيئات التنظيم ومؤسسات الرعاية الصحية وشركات التأمين -فرصةً مهمة في توفير خدمات رعاية صحية أفضل إلى السكان. وإننا سعيدون بما قامت به شركة "سيجنا" في تقديم خبراتها الدولية في هذا الشأن. وإنني على ثقة بأنّ التغطية الصحية والمزايا المستندة إلى العافية التي يقدمها برنامج (سيجنا هيلثجارد أس ام) ستكون المكمل لجهودنا لتعزيز تجربة التأمين الصحي للمواطنين والأفراد المقيمين في إمارة دبي."

وقال جيسون سادلر، رئيس سيجنا للأسواق العالمية: "تعد منطقة الشرق الأوسط هامةً لشركة "سيجنا"، إذ إننا خطونا خطوةً كبيرة في شهر حزيران/يونيو من هذا العام من خلال الاستحواذ على شركة زيوريخ الشرق الأوسط للتأمين. وإننا نشهد اليوم مرحلة رئيسية مهمة بإطلاقنا برنامج (سيجنا هيلثجارد أي ام)."
وأضاف: "تشير المعلومات التي حصلنا عليها من استطلاع "سيجنا" بعدم استعداد العديد من الأفراد لتكاليف الرعاية الصحية المستقبلية الخاصة بهم. وتعد هذه السياسة مهمة نظرًا لما تقدّمه من تغطية إضافية إقليمية ودولية قائمة على الاحتياجات لتقديم خدمات صحية بهدف تعزيز شعور الأفراد بالأمان الصحي".
ومع تزايد حالات الأمراض المزمنة في دبي، حيث بلغت نسبة الوفيات بالسكتات القلبية إلى 30 %، فمن الواضح أنّ هناك حاجة لزيادة التركيز على العافية. ولتشجيع الناس على إدارة عافيتهم بشكل مسبق، يستفيد جميع عملاء برنامج (سيجنا هيلثجارد أس ام) من ميزة الدخول إلى برنامج المساعدة الصحية العالمي لدى "سيجنا"، والذي يوفر خدمة الاستشارات الطبية والإدارة المعقدة للحالات المزمنة. ومن أجل تشجيع العملاء على اتباع نمط حياة صحي، يشمل برنامج (سيجنا هيلثجارد أي ام) خصم "مكافأة نمط الحياة الصحي" قدره 10% على القسط السنوي عند استيفاء معايير معينة، تشمل أن يكون لديهم مؤشر كتلة جسم معياري (BMI) ضمن النطاق اللازم.
كما يقدم برنامج (سيجنا هيلثجارد أس ام) العديد من المزايا الاختيارية من خلال قيمته المضافة وهي وحدة "Connect Health" التي تشمل اختبارات وفحوصات العافية والعناية بالنظر والعناية بالأسنان. وتشمل الوحدة خيار الدعم المالي للعودة إلى الوطن للعملاء المتنقلين في العالم والعملاء ذوي الثروات ممن اختاروا السفر إلى وطنهم الأم لتلقي العلاج.
وقال آرثر كوزاد، الرئيس التنفيذي لشركة سيجنا لأسواق الشرق الأوسط: "تقدّم شركة "سيجنا" خدماتها لعملاء الشرق الأوسط منذ أكثر من 15 عامًا، وتعد المزود الأول لخدمات الصحة والعافية للأفراد والمجموعات والمؤسسات الحكومية. يلبي برنامج (سيجنا هيلثجارد أس ام) احتياجات السوق المهمة لتغطية الخدمات الصحية تزامنًا مع تقديم نهج فريد يستند إلى العافية لتحسين الصحة."
وتشمل هذه الباقة التأمينية الفريدة خيار العائد النقدي العائلي للعملاء المتنقلين على الصعيد العالمي مع تكاليف العودة إلى ديارهم لتلقي العلاج إذا دعت الحاجة إلى ذلك.

Al Morakeb Group © 2016 By Netrom Online