العودة

مصر: "المصري للتأمين": الشركات تترقب انتهاء مشروعات العاصمة الإدارية لتقديم عروض جديدة

أكد علاء الزهيري، رئيس الاتحاد المصرى للتأمين، أنّ شركات التأمين تترقب انتهاء شركات المقاولات العاملة في منشآت العاصمة الإدارية الجديدة من تسليم المشروعات المنتهية لمالكيها، من أجل التقدم بعروض للتأمين على تلك المباني.

وقال علاء الزهيرى إنّ عروض الشركات من المقرّر أن تتضمن التأمين بوثائق الحريق والأخطار الإضافية وغيرها من الوثائق التي تقدّمها شركات التأمين المصرية والتي تتضمن أيضًا حماية هذه المباني والمشروعات أثناء التشغيل.

وأضاف الزهيرى، أنّ شركات المقاولات تتولى حاليًا التأمين على كافة المشروعات تحت التشييد، وتصدر وثائق جميع أخطار المقاولين والتي تضمن تغطية كافة الأخطار المعرض لها هذه المشروعات أثناء البناء، مثل أخطار الحريق والسطو، إلى جانب الأخطار الطبيعية والأضرار المادية، فضلًا عن المسؤولية المدنية تجاه الطرف الثالث.

وأوضح رئيس الاتحاد المصري للتأمين، أنّ التأمين يتم بكافة مبلغ عقد المقاولة حتى يمكن تغطية كافة الحوادث الجزئية والكلية.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي عددًا من مشروعات المرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية الجديدة، وأعلن طرح 10 آلاف فدان للمستثمرين في إطار الجزء الأول، ثم 40 ألف فدان وهما القاطرة لـ 170 ألف فدان.

وأكد الرئيس السيسي، أنّ تخطيط وتنفيذ مثل هذه المشروعات يحتاج من 20 إلى 25 عامًا للانتهاء منه، لكننا نتحدث عن عام أو 18 شهرًا.

Al Morakeb Group © 2016 By Netrom Online