العودة

الكويت: تقليص فترة السماح لتقديم بيانات شركات ووكلاء التأمين

أصدر وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان قرارًا وزاريًا يحمل الرقم 567 لسنة 2017، بشأن تعديل موعد تقديم البيانات السنوية لشركات وكلاء التأمين، حيث قلّص فترة السماح بتقديم البيانات المالية للشركات العاملة في هذا النشاط من 6 الى 3 أشهر فقط، تبدأ من تاريخ نهاية السنة المالية 31 كانون الأوّل/ديسمبر من نهاية كل عام.

وألزمت المادة الأولى من القرار شركات ووكلات التأمين بتقديم بياناتها المالية السنوية الى وزارة التجارة في موعد لا يتجاوز 31 آذار/مارس من العام التالي للسنة المالية المقدمة عنها البيانات.
وألغت المادة الثانية القرار الوزاري رقم 133 لسنة 1997 بشأن تعديل موعد تقديم البيانات المالية السنوية لشركات ووكلاء التأمين.

وبيّنت مصادر معنية أن تقليص فترة السماح السابقة التي كانت تنتهي في 30 حزيران/يونيو من كل عام، أي 6 أشهر من تاريخ نهاية العام المالي، الى 3 أشهر فقط، تأتي لتجنب قدم البيانات المالية المقدمة للوزارة حيث أنها تأتي بفارق نصف سنة مالية كاملة يضاف إليها فترة التدقيق المعتادة من قبل الوزارة لتصل محصلة إخراج البيانات الى 7 الى 8 أشهر في بعض الأحيان. وهذه فترة طويلة جدًا، والتعديل يعجل الإصدار للإحصائيات والأرقام الخاصة بالشركات العاملة في نشاط التأمين الصادرة عن وزارة التجارة.

Al Morakeb Group © 2016 By Netrom Online