العودة

قطر: مجموعة قطر للتأمين أفضل شركة استثمارية في المنطقة

أعلنت "قطر للتأمين"، شركة التأمين الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن حصولها على لقب "أفضل شركة استثمارية" في دراسةٍ أجرتها مجلة "ذا آسيت ماجازين"    (Asset Magazine)  بالتعاون مع شركة "بنشمارك ريسرتش"(Benchmark Research) وقد اهتمت الدراسة بتسمية أهم الشركات الاستثمارية في مجال السندات التي تصدرها جهات آسيوية بالعملات الثلاث الرئيسية (الدولار الأمريكي واليورو والين الياباني)، وقد جرى التصنيف وفقاً لعدد أصوات المستثمرين التي حصدتها بين كل من هذه الشركات.

تضمنت الدراسة تقييم أكثر من 290 مؤسسة مختلفة تنوعت بين مؤسسات إدارة الأصول وصناديق التحوّط والمصارف الخاصة والبنوك وشركات التأمين وصناديق الثروة السيادية، وقد اعتمدت الدراسة كوسيلة للتصنيف على عدد الأصوات التي أدلى بها أهم المحللين والاقتصاديين والخبراء الإستراتيجيين واختصاصي المبيعات والشركات المستثمرة في هذه المؤسسات، كما خضعت نتائج التصويت لمنهجية ترجيح للأصوات وذلك عبر النظر إلى حجم خبرة الشخص الذي يدلي بصوته للمستثمرين.

وفي تعليقه على هذا الإنجاز الجديد، تحدّث السيد خليفة بن عبدالله تركي السبيعي الرئيس التنفيذي ورئيس مجموعة "قطر للتأمين" قائلاً: "نشعر بالفخر لحصولنا على لقب "أفضل شركة استثمارية" في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إذ يأتي هذا اللقب ليشهد على النجاح الباهر الذي تحققه إستراتيجيتنا الخاصة بالأعمال والمصممة للتركيز على العملاء مع اعتمادٍ كبير على أحدث التكنولوجيا المتاحة، والتي يدعمها وجود فريقنا الاستثماري القوي".

وأكد خليفة السبيعي: "إنّ ما يحظى به القطاع الاقتصادي في دولة قطر من دعم متواصل من القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، والذي يتماشى مع رؤية قطر 2030 لكافة المجالات يُعد الحافز الأساسي والمؤشر القوي لثبات اقتصاد دولة قطر".

وأشار خليفة السبيعي: "إن مسيرة قطر للتأمين حافلة بسلسلة إنجازات لا تتوقف رغم أي ظروف اقتصادية أو سياسية وذلك نتيجة الثقة اللامتناهية التي ننعم بها من قبل مجلس الإدارة أو من قبل عملائنا وهذا ما يجعلنا نحافظ على شتى سبل نمو وازدهار المجموعة ".

وأضاف قائلاً: "تُعتبر الاستثمارات حجر الأساس في نجاح أعمالنا، ويعبر هذا عن السمعة الطيبة والنية الحسنة التي نجحت "قطر للتأمين" في إرسائها عبر سنوات طويلة كما يسلط الضوء أيضاً على شغفنا والتزامنا بالحفاظ على موقعنا الريادي في السوق ضمن قطاع التأمين وإدارة الاستثمار".

و"قطر للتأمين" هي شركة مساهمة عامة تعمل في مجال التأمين، مع تاريخ من العمل المستمر على مدار أكثر من 50 عاماً، تركت خلالها بصمة واضحة في عالم التأمين في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا. تأسست "شركة قطر للتأمين" في عام 1964، وكانت أول شركة تأمين وطنية في دولة قطر. وتعد "شركة قطر للتأمين" اليوم الشركة الرائدة في سوق التأمين القطري، ومن أبرز شركات التأمين في دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وتعد "شركة قطر للتأمين" من بين أعلى شركات التأمين تقييماً في منطقة الخليج، حيث منحتها وكالة التصنيف "ستاندرد آند بورز" المستوى A/‏Stable، ومنحتها وكالة التصنيف "أيه أم بيست" المستوى A/‏Excellent. وفيما يتعلق بالربحية والقيمة السوقية، تعتبر شركة قطر للتأمين هي أكبر شركات التأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وهي مدرجة في بورصة قطر وتبلغ قيمتها السوقية ما يزيد على 4 مليارات دولار أمريكي.

Al Morakeb Group © 2016 By Netrom Online