العودة

السعودية: تأمين إجباري للزيارة على الأجانب القادمين بتأشيرة زيارة

قام مجلس الضمان الصحي التعاوني بالإعلان أن هناك فرض رسوم للتأمين الصحي على جميع الأجانب الذين يأتون إلى السعودية بتأشيرة من أجل الزيارة.
وأكد المجلس في بيان أصدره عقب الاجتماع، أن إلزامية التأمين الصحي، ستطبق على كل المتقدمين للحصول على تأشيرات دخول للمملكة بغرض الزيارة، تمديداً أو عبوراً، كما سيطبق هذا القرار على كل من يعيلهم طالب التأشيرة. وينص القرار أيضاً على طالبي هذه النوعية من التأشيرات بتقديم شهادات تأمين صحية سارية المفعول للتغطية الطبية داخل المملكة.

واستثنى المجلس من هذا القرار، الحجاج والمعتمرين، وحملة الجوازات الدبلوماسية والخاصة، إضافة إلى ضيوف الدولة ممن يحضرون إلى السعودية بغرض العلاج، إلى جانب المنظمات الدولية والبعثات الدبلوماسية على أساس المعاملة بالمثل.

وأوضح المجلس أن الغرض من هذه الشهادات تغطية مصروفات علاج الأمراض، والحالات الطارئة وخدمات الإسعاف الأولية.

ولم يحدد المجلس في بيانه موعداً لتطبيق القرار، لكن بحسب خبراء في التأمين فإن المشروع سيطبق فوراً وأن قسط التأمين سيكون 100 ريال في الشهر.

وقال أخصائي تأمين طلب عدم ذكر اسمه إنه لم يعرف حتى الآن ما إذا كانت شركة واحدة ستنفذ النظام، أم أنه سيكون مفتوحاً للمنافسة بين الشركات المرخصة، لافتا إلى أن الموضوع يحتاج إلى مزيد من الإيضاح.

كما أنهى ذكر أن هناك حجم لدى سوق التأمين في السعودية والذي يقدر بأكثر من 20 مليار ريال وذلك من أجل إصدار جميع الإقامات بالأخص للعاملين الأجانب.

Al Morakeb Group © 2016 By Netrom Online