العودة

الإمارات: إجراءات بحق شركات تتخلّف عن تسجيل المواطنين في نظام التأمين

كشفت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية أنها تنسق مع وزارة الموارد البشرية والتوطين لتفعيل بنود اتفاقية كانت قد أبرمت بين الجهتين تخوّل الهيئة صلاحية اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق الشركات التي تتخلف عن تسجيل المواطنين في نظام التأمين، والتي ستكون عرضة لإيقاف الخدمات التي تتمتع بها من وزارة الموارد البشرية والتوطين، حتى تسوية التزاماتها تجاه المواطنين العاملين لديها، وذلك لدى هيئة المعاشات.

وقالت إن الإجراء يستهدف حث جهات العمل على الالتزام بأحكام قانون المعاشات وشمول كل المواطنين العاملين لديها بالقانون، لأن الإخلال بذلك من شأنه تعريضهم وأسرهم للمخاطر، مؤكدة أن الهيئة تبدي كامل استعدادها للتعاون مع جهات العمل لإنجاز ملفات المواطنين العالقة، وتسوية أمورهم وفق القانون.

وأوضحت الهيئة أن تجاهل جهات العمل لتسجيل المواطنين العاملين لديها لا يعفيها من الالتزامات المترتبة عليها، حتى لو تم إنهاء خدماتهم أو انتقالهم إلى عمل جديد، حيث سيكون على جهة العمل تسجيله والاشتراك عنه بأثر رجعي، الأمر الذي يرتب على تلك الجهات مزيداً من الأعباء المالية. وأكدت الهيئة أن الالتزام بالتسجيل والاشتراك يجنب الشركات دفع المبالغ الإضافية التي تترتب على عدم التسجيل.

Al Morakeb Group © 2016 By Netrom Online