العودة

السعودية: التعاونية تشارك في معرض "جلوورك المهني الخامس"

تشارك شركة التعاونية للتأمين في فعاليات "معرض جلوورك المهني الخامس" والمتخصص في توفير فرص العمل للمرأة، والذي يقام في مدينة الرياض بفندق الفيصلية من 26 الى 28 سبتمبر 2017.

وتم تكريم التعاونية لرعايتها للمعرض، كما قدم مدير عام الموارد البشرية، محمد الحوطي محاضرة عن السعودة والتوظيف في قطاع التأمين، إضافة إلى مشاركة التعاونية في ورش العمل المقامة خلال أيام المعرض.

ويعد المعرض المهني الأكبر للسيدات على مستوى المملكة، ويكتسب أهميته في كونه أحد الحلول العملية الناجحة في التغلب على تحديات توظيف المرأة، ويشكل حلقة وصل بين الخريجات والباحثات عن عمل من جهة وبين القطاع الخاص في المملكة من جهة اخرى، ويساهم في توفير العديد من فرص العمل التي تعزز من دور المرأة في القطاع الخاص.

وأكد مدير عام التسويق بشركة التعاونية للتأمين ماجد أحمد البهيتي "أن قطاع التأمين السعودي يتمتع بفرص استراتيجية واعدة تتيح له النمو بشكل كبير على أيدي أبناء وبنات الوطن"، مشيراً إلى أن رعاية التعاونية لمعرض "جلوورك المهني الخامس"، يهدف إلى عرض الفرص الوظيفية المتاحة في التعاونية أمام الشابات السعوديات".

وأوضح البهيتي أن التعاونية نجحت في تمكين الكفاءات السعودية في العمل بمجال التأمين، محققة مستويات أعلى في توفير فرص وظيفية وزيادة معدلات السعودة لما يقارب 80% من إجمالي القوى العاملة بالشركة.

مؤكداً أن قطاع التأمين يعد بيئة جاذبة ومناسبة لعمل المرأة، لارتباطه بالعديد من التخصصات التي تفوقت بها المرأة وبشكل خاص التسويق والعناية بالعملاء، بل ويساهم في تمكين المرأة من شغل المناصب القيادية ضمن بيئة محفزة للتطوير الذاتي.

من جهته أعرب الرئيس التنفيذي لشركة جلوورك، خالد بن وليد الخضير، عن سعادته برعاية "التعاونية للتأمين" لمعرض جلوورك المهني الخامس.

وقال: "يستند معرض جلوورك المهني منذ انطلاق نسخته الأولى على أهمية تمكين وتعزيز المرأة السعودية في شتى القطاعات المتاحة لها. ويعكس المعرض التعاون بين شركة "جلوورك" والقطاع الخاص والجامعات والحكومة السعودية لدعم المرأة". وأضاف الخضير: "لاشك أن رعاية التعاونية للتأمين للنسخة الخامسة من معرض جلوورك المهني لها دور فعّال في إزالة العقبات والعوائق الوظيفية ويتيح الفرصة للسعوديات الباحثات عن العمل".

الجدير بالذكر أن النسخ السابقة من معرض جلوورك المهني لقيت نجاحاً كبيراً, حيث شهدت النسخة الرابعة من المعرض إقبال حوالي 25.000 زائرة في العاصمة الرياض، وتم توقيع 3.600 اتفاقية بين نساء يبحثن عن عمل مع مجموعة من الشركات المشاركة، ومن المتوقع أن تستقبل النسخة الخامسة من المعرض أكثر من 30.000 امرأة باحثة عن عمل.

 

Al Morakeb Group © 2016 By Netrom Online