العودة

الكويت: العتيبي: تأمين صحي لمساهمي "القصور والعدان" في سابقة تعاونية

كشف رئيس اللجنة الاجتماعية عضو مجلس إدارة جمعية القصور والعدان فلاح العتيبي عن "تقديم مجلس إدارة الجمعية الحالي للمساهمين خدمة التأمين الصحي للمرة الأولى في تاريخ العمل التعاوني، من خلال بطاقة (سلامتك) التي تشمل خصم 50 في المئة من خلال 100 عيادة طبية بمختلف التخصصات منتشرة في جميع مناطق الكويت".

وقال العتيبي: :إن اللجنة الاجتماعية أقامت يومًا صحيًا لمساهميها بمقر الجمعية، حيث تم الاتفاق مع عيادة أسنان شهيرة بتقديم الكشف للمساهمين مجاناً، من خلال عيادة متنقلة أتت للجمعية في منطقة القصور واستفاد منها اليوم 800 مساهم ومساهمة"، مشددًا على "التزام مجلس الإدارة بقوانين العمل التعاوني وقرارات وزارة الشؤون الاجتماعية المنظمة للعمل التعاوني، مع الحرص على تقديم المنتجات للمستهلكين بأقل تكلفة وفقاً لفلسفة التعاون التي تتميز بها الكويت عن كثير من الدول في العالم، مع السعي دائماً لتقديم الخدمات الاجتماعية للمساهمين ومشاركتهم في كافة المناسبات الموسمية والاجتماعية بل والامور الحياتية".

وأضاف إن "وزارة الشؤون أصدرت عدة قرارات منظمة في الفترة الاخيرة للعمل التعاوني منها منع رحلات الحج والعمرة وخدمة الشاليهات في الجمعيات التعاونية، حفاظاً على اموال المساهمين"، مشدداً على أن "الجمعية التزمت بتنفيذ القرار مع تقديم الخدمة من دون تحمل الجمعية أي اعباء مالية، وبذلك استفاد المساهم بالخدمة ولم تغرم الجمعية فلساً واحداً". وكشف عن أن "الجمعية نسقت مع عدة شركات مالكة للشاليهات وحصلت منها على نسبة خصم وصلت إلى 70 في المئة ببعض الشاليهات، وجلبت مندوبي الشركات بمقر الجمعية للمساهمين تسهيلاً لهم في عملية الحجوزات"، مردفاً انه "بذلك طبق مجلس الادارة قرار الشؤون، وقدم للمساهم الخدمة التي اعتاد عليها مع عدم تحميل الجمعية أي أعباء مالية".

وأعلن العتيبي أن "الجمعية ستقدم لمساهميها خصومات بالمخيم الشتوي من خلال تقديم نسبة خصم بعدة مخيمات من المخيمات المرخصة والمؤمنة"، مؤكداً أن "الجمعية التزمت بقرار الشؤون بوقف رحلات الحج والعمرة لحين البت في الامر من قبل القضاء". واردف أن "الجمعية قدمت لمساهميها عدة خدمات اخرى تمثلت في خصومات بأغلب فنادق الكويت ومنتجعاتها الدولية وصلت إلى 50 في المئة ببعضها"، متابعاً أن "الجمعية لم تغفل الجانب الرياضي لاسر المساهمين بشكل عام، وخصوصاً الاخوات المساهمات حيث قدمت خدمات رياضية تشمل الاسرة بشكل عام بالاتفاق مع اكاديميتين رياضيتين في السباحة وكرة القدم بالعطلة الصيفية للاطفال".

وأشار إلى أنه "كون الجمعية تولي اهتماماً خاصة بالاخوات المساهمات، فقد حرصت على تقديم الخدمات الرياضية لهن من خلال الاتفاق مع ناديين صحيين من الاشهر في الديرة التي تقدم خدماتها للنساء فقط (نوادي غير مختلطة) بنسبة خصم 30 في المئة للمساهم من دون تحمل الجمعية أي أعباء مالية"، متابعاً أن "الجمعية اولت العملية التعليمية والتثقيفية اهمية كبيرة حيث وفرت للمساهيمن دورات تدريبية وتعليمية مع عدة مراكز اكاديمية معتمدة من وزارة التعليم العالي في الكويت بنسب خصم تراوحت ما بين الـ 20 والـ 50 في المئة حسب كل دورة تدريبية او كورس تعليمي".

وأوضح العتيبي أن "جمعية القصور لديها 12500 مساهم ومساهمة فاعل منهم اكثر من    9000  مساهم أي أن الجمعية تقدم خدمات لشريحة عريضة من المجتمع تمثل نسبة من المجتمع الكويتي حيث ان كل مساهم راعي أسرة". وتابع "الجمعية فعلت قرار وزارة الشؤون الخاص بدعم الحضانات المرخصة من قبلها"، مبيناً أن "الجمعية قدمت خصومات لابناء المنطقة من المساهمين في 15 حضانة في منطقتي العدان والقصور وصل إلى 25 في المئة ببعضها والباقي ما بين 20 و15 في المئة".

وعلى الجانب الديني والثقافي، قال العتيبي أن "الجمعية اقامت مسابقات تحفيظ قرآن وجوائز لحفظة كتاب الله، كما اقامت دوري ثقافي للمرة الاولى في الكويت بين دوواين المنطقة والبالغ عددها 32 فريقاً ممثلين لكافة الدوواين، في رمضان الماضي مما زاد اواصر الود والمحبة بين اهل الدواوين". وأضاف "الجمعية طرحت 20 في المئة من محلاتها البالغ عددها 10 محلات لاصحاب المشاريع الصغيرة، دعماً لهم وتطبيقاً لقانون التعاون الناص على طرح نسبة من المحلات لهم، كما ان الجمعية وفرت لهم اقساما خاصة داخل اسواقها». واشاد بقرار وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح وقطاع التعاون الخاص بتطبيق الباركود، «حيث سهل عملية المبيعات بالجمعية، ويسر عملية الجرد".

Al Morakeb Group © 2016 By Netrom Online