العودة

السعودية: ميدغلف: 600 مليون ريال تخفيضًا في رأس المال

قررت الجمعية العامة غير العادية لشركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني (ميدغلف)، في اجتماعها يوم الجمعة 22 أيلول/سبتمبر، تخفيض رأس المال بنسبة 60% ؛ من مليار ريال إلى 400 مليون ريال ، وفقاً لبيان الشركة.
أضافت أن قرار التخفيض سيكون نافذاً على جميع مساهمي الشركة المقيدين بنهاية تداول ثاني يوم عمل يلي انعقاد الجمعية العامة غير العادية. وقالت الشركة في بيانها، إن هدف التخفيض إعادة هيكلة رأس المال تماشياً مع المادة 150 من نظام الشركات الجديد، وتغطية الخسائر المتراكمة. وأشارت إلى أن عدد الأسهم سينخفض من 100 مليون سهم إلى 40 مليون سهم، بإلغاء 60 مليون سهم، عن طريق تخفيض 6 أسهم لكل 10 أسهم.

وأضافت "ميدغلف"، أنه لا يوجد تأثير جوهري ناتج عن تخفيض رأس المال على التزاماتها المالية. ووافقت الجمعية بحسب البيان، على تعديل المادة الثامنة من النظام الأساسي بما يتفق مع الخفض المقترح في رأس المال. وأعلنت السوق المالية السعودية (تداول) عن احتساب نسبة التذبذب لسهم "ميدغلف" على أساس سعر 31.60 ريال. وأشارت الى أنه سوف يتم تعليق تداول السهم اعتبارًا من يوم الاثنين 25 أيلول/سبتمبر، الى أن تقوم شركة مركز إيداع الأوراق المالية (ايداع) بتطبيق تخفيض أسهم الشركة في محافظ المساهمين.

ووافقت هيئة السوق المالية السعودية، في وقت سابق على طلب شركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين "ميدغلف"، بتخفيض رأسمالها إلى 400 مليون ريال، لتغطية الخسائر المتراكمة.

 

Al Morakeb Group © 2016 By Netrom Online