العودة

قطر: "زاد" و"قطر للتأمين" لأدنى مستوياتها منذ عدة سنوات

انحدرت أسهم شركتين قطريتين نحو أدنى مستوياتها منذ عدة سنوات، مع تعرضهما لضغوط بيع مكثفة، بفعل المخاوف من استمرار المقاطعة المفروضة على الدوحة من قبل دول عربية، بسبب سياستها الداعمة للإرهاب والجماعات المتطرفة.

ووفق مسح للأسهم المتداولة في البورصة القطرية،ىتراجع سهم "قطر للتأمين" بنسبة 3.34 % الى 55.2 ريالاً، محققاً أدني مستوياته منذ أيار/مايو 2014، مع تزايد مخاوف المستثمرين من فشل إدراج وطرح أسهم الشركة في سوق مسقط للأوراق المالية، وعلى الرغم من إعلان الشركة أنها تعتزم إجراء توزيعات بعد الطرح في نيسان/أفريل القادم.

ويتعرض سهم "قطر للتأمين" لمبيعات مكثفة، منذ أن أعلنت الشركة في منتصف الشهر الحالي، عن عدم تجديد رخصة أعمالها في إمارة أبوظبي، والذي كان يزاول أعماله منذ عام 2002، ويحقق أرباحاً جيدة، وهو ما سيؤثر بالطبع في أرباح وإيرادات الشركة الإجمالية.

وفى ذات السياق، هوى سهم "زاد القابضة" بنحو 3.57 % الى 67.5 ريالاً، وصولاً الى أدنى مستوياته منذ آذار/مارس 2014، وسط توقعات شركات البحوث بتراجع أرباح وإيرادات الشركة في نهاية العام الحالي. وتحقق "مجموعة زاد"، إيراداتها من خلال التعاقد وإدارة العقارات والخدمات اللوجستية.

على صعيد ذي صلة، هبطت أسهم شركات أخرى أمس، وجاءت شركة "قطر للسينما وتوزيع الأفلام" في صدارة الخاسرين، مع هبوطها بنحو 4 %، كما تراجع "البنك التجاري" بنحو 2.56%، وانخفضت "مزايا قطر" بنسبة 1.5 %، وتراجعت "المجموعة للرعاية الطبية" بنسبة 1.37 %.

 

Al Morakeb Group © 2016 By Netrom Online