العودة

المغرب: تأمينات الوفاء تحقق نتائج مُرضية في النصف الأول من السنة الجارية

حققت شركة التأمينات الأولى في المغرب أداءٓ جيدا برسم النصف الأول من السنة الجارية بأرباح صافية بلغت  563 مليون درهم،  بزيادة قدرها 9.7 في المائة عن أرباح السنة الماضية التي استقرت في حدود 513 مليون درهم.

وقالت علي حراج، المدير العام للشركة: "إن تأمينات الوفاء تمكنت من تحقيق هذه النتيجة في سياق تميز بالمنافسة الشرسة بين الشركات العاملة في قطاع التأمين، وساهمت أنشطة التأمين على الحياة في تحقيق رقم معاملات جيد.

وبلغ رغم المعاملات الإجمالي 4.3 مليار درهم، بنمو بلغ 14.7 في المائة مقارنة مع النصف الأول من السنة الماضية، مقارنة مع 3.7 مليار درهم المسجلة قبل سنة، ضمنه 2.22 مليار درهم كرقم معاملات في شعبة التأمينات على الحياة، التي نمت بحوالي 27.1 في المائة. وذلك بفضل نمو أنشطة التأمينات البنكية، كما يعزي ارتفاع رقم المعاملات الإجمالي إلى تحسن أنشطة التأمينات على غير الحياة، التي بلغت أزيد من 2.1 مليار درهم، بارتفاع نسبته 3.9 في المائة مقارنة مع السنة الماضية.

وأوضح علي حراج: "أن هذا النمو يعزى إلى مساهمة جميع أنشطة التأمين مضيفا أن هذا الرقم تأثر سلبا بتأخر بعض المشاريع الكبرى التي كانت مقررة في سوق المقاولات".

ونتيجة لكل هذا، يضيف المدير العام لـتأمينات الوفاء: "استقرت أرباح التأمينات على غير الحياة في 589 مليون درهم وذلك بفضل ارتفاع تكاليف إعادة التأمين.بينما استقرت الأرباح الصافية لأنشطة التأمين على الحياة في 170 مليون درهم، وذلك بفضل استقرار نتيجة الاستغلال وارتفاع طفيف في هوامش التمويل".

ونتيجة لكل هذا تحسن مستوى العجز التقني بحوالي 22 مليون درهم، لتستقر في حدود 60 مليون درهم بعد انخفاض تكاليف التمويل. وبذلك حققت شركة "تأمينات الوفاء" ربحًا صافيًا قيمته 563 مليون درهم، خلال النصف الأول من 2017.

Al Morakeb Group © 2016 By Netrom Online