العودة

البحرين: انخفاض مديونية "ميدغلف البحرين" لدى الشركة إلى 122.8 مليون ريال

قالت شركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني "ميدغلف"، أن مبلغ مديونية شركة ميدغلف البحرين (طرف ذي علاقة) لصالح ميدغلف السعودية والبالغة 163.38 مليون ريال قد تم تخفيضه بقيمة 40.59 مليون ريال من خلال تسوية مديونية قائمة على ميدغلف السعودية بهذه القيمة إلى أحد الشركات التابعة لشركة ميدغلف البحرين (طرف ذي علاقة).

 وأضافت الشركة في بيان لها أنه بذلك يصبح المبلغ المطلوب سداده هو 122.8 مليون ريال من مبلغ المديونية القائمة على شركة ميدغلف البحرين.

وبينت أنه بناء على طلب مالكي حصة الغالبية في شركة ميدغلف البحرين بتمديد المهلة لتقديم ضمان بنكي (بالنيابة عن ميدغلف البحرين) من بنك معتمد بالجزء المتبقي من أصل المبلغ وهو 122.8 مليون ريال لصالح ميدغلف السعودية، على أن يكون ضمانًا غير مشروط وقابلاً للتسييل الفوري، فقد وافق مجلس إدارة ميدغلف السعودية على تمديد المهلة لتكون لغاية الخميس 28 أيلول/سبتمبر 2017.

 وأكدت الشركة أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية في حال عدم استلام المبلغ المذكور أعلاه بتاريخ 28 أيلول/سبتمبر2017 ، مبينة أنها ستقوم بالإعلان مستقبلاً عن أي تطورات بهذا الشأن في حينه.

 وحسب البيانات المتاحة وافق مجلس إدارة شركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني "ميدغلف"، في آب/أغسطس الماضي على طلب مالكي حصة الغالبية في شركة ميدغلف البحرين منحهم مهلة حتى 20 أيلول/سبتمبر2017م لتقديم ضمان بنكي (بالنيابة عن ميدغلف البحرين) من بنك معتمد بمبلغ 163.38 مليون ريال لصالح ميدغلف السعودية.

 

وكانت "ميدغلف" قد تلقت خطاباً من مؤسسة النقد العربي السعودي يتضمن ملاحظات للمؤسسة على المعالجة المحاسبية لبعض عمليات الشركة قد يكون لها تأثير جوهري على نتائجها المالية.

 

 

Al Morakeb Group © 2016 By Netrom Online