العودة

الأردن: التأمين الصحي تعبيرًا راقيًا عن التكافل الاجتماعي في الاردن

اكدت مديرة إدارة التأمين الصحي الدكتورة الهام خريسات أن دور إدارتها ومهامها الجوهرية تنطوي على بعد إنساني عميق وأنها تحرص كذلك على خدمة المجتمع بدافع تطوعي من كوادرها.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قامت بها يرافقها عدد من الكوادر إلى دار الامل لرعاية المسنين. وقالت الدكتورة خريسات إن الزيارة تأتي في اطار المبادرة التي اخذتها على عاتقها إدارة التأمين الصحي بزيارة دور الايواء والرعاية انطلاقًا من ايمانها الراسخ بدور المؤسسات الحكومية في خدمة المجتمع فضلاً أنها تأتي في اطار جهود لجنة المسؤولية المجتمعية المشكلة في إدارة التأمين الصحي.

وأضافت أن المبادرة السنوية التي تنفذها إدارة التأمين تحت عنوان "ارسم بسمة " تشمل زيارة دور الايواء والرعاية بالاعتماد على تبرعات موظفي الدائرة. بينت الدكتورة خريسات أن لجنة المسؤولية المجتمعية التي اطلقت هذه المبادرة تهدف إلى ترسيخ مفاهيم العمل الاجتماعي التطوعي.

وأكدت دور اللجنة في تعزيز فكرة التكافل وهي ذات الفكرة التي تمثل جوهر التأمين الصحي الذي يعتبر تعبيرًا راقيًا عن التكافل بين أفراد المجتمع وشرائحه وفئاته كافة.

وأشارت الدكتورة خريسات إلى أن الزيارة حققت هدفها وغايتها ورسمت البسمة على شفاه المسنين في الدار اللذين شعروا خلال اللقاء بالجو الاسري حيث تبادلوا الاحاديث مع الزائرين وتناولوا معهم طعام الغداء.

وقدمت إدارة الدار ايجازا حول خدماتها للنزلاء وهي واحدة من عشر دور رعاية خاصة مماثلة تعمل في هذا المجال كما تم التطرق إلى دور وزارة التنمية الاجتماعية على هذا الصعيد.

Al Morakeb Group © 2016 By Netrom Online