العودة

الكويت: تخفيض تأمين العمالة الإضافية للمشروع الصغير إلى 250 ديناراً.. قريباً

عقدت مجموعة رواد الاعمال الملتقى الاول مع وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل د هند الصبيح، ضمن فعاليات ديوانية الباب الخامس حيث قدمت مجموعة رواد الاعمال 4 اقتراحات تتعلق بالهيئة العامة للقوى العاملة، بالاضافة الى اقتراحات متفرقة من بعض الحضور.

وتضمنت الاقتراحات الأربعة:

  1. تسهيل آلية استقدام السائقين، حيث ان استقدام السائقين يستهلك وقتا طويلا يصل احيانا الى 6 شهور تقريبا كما انه يفرض على صاحب العمل شراء سيارة قبل استقدام السائق، مما يسبب عبئا ماديا على صاحب المشروع، لذا يقترح اصحاب المشاريع باستقدام العامل اولا ثم شراء السيارة مع التعهد بمساواة السيارات بعدد السائقين.
  2. تخفيض مبلغ التأمين على العمالة الإضافية، اذ ان اضافة اي عامل للمشروع الصغير يكلف صاحب العمل 500 دينار وليس مثل الشركات الكبيرة التي تكلف 250 دينارا، لذا طالب اصحاب المشاريع الصغيرة بمساواتهم مع الشركات الكبيرة.
  3. الغاء إذن العمل والتفتيش للمسجلين على الباب الخامس، وذلك نظرا لانشغال اصحاب المشاريع ومما يساعد في تسهيل الامور.
  4. فتح باقي ادارات المحافظات للمراجعين من اصحاب المشاريع الصغيرة وزيادة الموظفين والمساحة التشغيلية في مبنى «الصديق» لكثرة الطلبات من قبل اصحاب المشاريع.

وتخضع هذه الاقتراحات لسلطة الوزيرة التنفيذية، كما تساهم في تخفيض الاعباء الإدارية على المبادرين من اصحاب المشاريع الصغيرة، ويساعد اقرار الاقتراحات على خلق فرص عمل في الكويت.

Al Morakeb Group © 2016 By Netrom Online