العودة

السعودية: "المتحدة للتأمين" تنضم إلى "رؤية الوسيط" في قائمة المنع

أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي عن منع الشركة المتحدة للتأمين التعاوني من إصدار أو تجديد أي وثائق تأمين إلزامي على المركبات، اعتباراً من يوم الجمعة 15  أيلول/سبتمبر، وذلك بعد يوم من إجراء مماثل اتخذته ضد شركة "رؤية الوسيط لوساطة التأمين".

وعزت النقد منع الشركة إلى مخالفات جسيمة رصدتها على الشركة في إجراءات بيع وثائق التأمين الإلزامي على المركبات أدت إلى ممارسات غير نظامية من أطراف غير مرخص لهم.

وأشارت المؤسسة إلى أنه سبق لها أن أوقفت الشركة المتحدة للتأمين التعاوني مرتين، لمخالفات جسيمة في إجراءات تسوية المطالبات ومعالجة شكاوى العملاء.

وأكدت النقد أن قرار المنع لا يخلي مسئولية الشركة من التزاماتها المتعلقة في وثائق التأمين السارية والمطالبات التي تنشأ عنها، مبينة أنه لن يُرفع المنع عن الشركة حتى يثبُت تصحيح الشركة لأوضاعها، والتزامها في المعايير والاشتراطات النظامية التي تضمن حقوق المؤمن لهم والمستفيدين من التغطية التأمينية.

وأوضحت أنّ المؤسسة أنذرت الشركة إنذاراً نهائياً أنها ستتخذ إجراءً أو أكثر من الإجراءات النظامية الأخرى تُجاه الشركة إذا لم تقُم بالإجراءات التصحيحية اللازمة التي تضمن المعالجة الناجعة والمستدامة لأسباب حدوث المخالفات المتكررة.

Al Morakeb Group © 2016 By Netrom Online