العودة

الأردن: "الوطنية لإدارة التأمينات الصحية" توقف استقبال موظفي جامعة الحسين

اوقفت الشركة الوطنية لإدارة التأمينات الصحية استقبال مؤمني جامعة الحسين بن طلال في كل من مستشفى الملكة رانيا ومعان الحكومي والمراكز الطبية في معان حتى اشعار اخر.
وقال مصدر مطلع في جامعة الحسين بن طلال لـ عمون بأن الشركة قامت بإيقاف استقبال المشمولين بالتأمين الصحي ووقف المعالجات بسبب توقف الجامعة عن دفع المبالغ المترتبة عليها للشركة والمقدرة بحوالي 380 الف دينار علما بأنه يتم اقتطاع مبلغ التامين من رواتب الموظفين شهريا.
وأضاف بأن العاملين في الجامعة تفاجئوا بعدم تسديد إدارة الجامعة لمستحقات الضمان الاجتماعي منذ اكثر من 7 شهور بالرغم من اقتطاعها من رواتبهم شهريا حيث قامت ادارة الضمان الاجتماعي بوضع اشارة حجز على مركبات الجامعة.
ولفت المصدر الى أن الموظفين نفذوا وقفة امام مبنى الرئاسة احتجاجًا على وقف المعالجات الصحية مشيرًا الى الموظفين دعوا لاعتصام مفتوح.
وكشف المصدر عن استياء الموظفين بسبب تطويق قوات الدرك والبحث الجنائي والامن الوقائي للجامعة معتبرينها سياسة ترهيب وتكميم أفواه لعدم المطالبة بأي حقوق وظيفية تخصهم.
وطالب الموظفون من رئيس الجامعة بحل مشكلة التأمين الصحي والضمان الاجتماعي وسداد المبالغ المترتبة على الجامعة.
ووجه الموظفون نداءً عاجلاً الى وجهاء وشيوخ محافظة معان للتدخل السريع وحل المشاكل العالقة قبل أن يحدث ما لا تحمد عقباه من اصطدام ابناء المحافظة مع قوات الدرك والاجهزة الامنية رافضين استخدام الاجهزة الامنية في ترهيب الموظفين وتخويفهم.
وقامت الشركة بالتراجع عن قرار ايقاف استقبال مؤمني الجامعة، مصدرة كتاب أخر يقضي باعادة استقبال المؤمنين لتلقيهم العلاج.

Al Morakeb Group © 2016 By Netrom Online