العودة

فلسطين: مستشفى المقاصد يتسلم جهازًا محمولاً للتنفس الصناعي مقدّم من شركة فلسطين للتأمين

استقبل د. رفيق الحسيني، مدير عام مستشفى المقاصد الخيرية الإسلامية، معالي د. محمد اشتيه محافظ فلسطين في البنك الإسلامي للتنمية ورئيس المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار، والذي حلّ ضيفًا على المستشفى برفقة إدارة وفد من شركة فلسطين للتأمين، حيث تبرعت إدارة الشركة بجهاز محمول للتنفس الصناعي Portable Ventilator  لصالح قسم إنعاش القلب المكثف CCU في المقاصد.

وترأس وفد شركة فلسطين للتأمين محمد أبو عوض نائب رئيس مجلس الإدارة وبدر فطافطة المدير العام، حيث نقل أبو عوض تحيات م.كامل الغفري رئيس مجلس الإدارة و د.خالد الوادية نائب رئيس مجلس الإدارة، لإدارة مستشفى المقاصد والموظفين والعاملين فيه، معربًا عن استعداد إدارة الشركة لتقديم المزيد من الدعم للمستشفى، من أجل تعزيز صموده وتغطية احتياجاته الملحة.

وخلال اللقاء، أكد د. اشتيه أن مدينة القدس تعد أولى أولويات الحكومة الفلسطينية، وتحرص على الإسهام في تعزيز صمود مواطنيها ومؤسساتها بشكل جذري وحقيقي وعلى رأسها مستشفى المقاصد ومستشفى المطلع، كما رصدت ميزانية فورية من أجل تنفيذ مشاريع مختلفة في المدينة لا سيما في القطاع الصحي والتعليمي والسكني، إضافة إلى مشاريع ترميم البيوت في البلدة القديمة ومساعدة أصحاب المحال التجارية فيها.

وشدد د.اشتيه على أن مستشفى المقاصد يعتبر رمزًا طبيًا وطنيا في القدس، وأكبر مؤسسة مشغّلة في المدينة حيث يستوعب أكثر من 900 موظف، مضيفًا إلى أن استمرارية صمود المقاصد يعد نموذجًا نعتز به، كما شكر د. اشتيه إدارة شركة فلسطين للتأمين وكادرها المتميز على التبرع الذي تقدمت به لصالح المستشفى، التزامًا منها بمسؤوليتها المجتمعية وذلك بعد أن أصبحت واحدة من أولى الشركات الفلسطينية المتميزة، حاثًا كافة الشركات على تحمل هذه المسؤولية لخدمة الوطن ومؤسساته.

من جهته شكر د. الحسيني زيارة د. محمد اشتيه لمستشفى المقاصد، وحرصه على الاطّلاع على آخر تطوراته واحتياجاته، كما شكر تبرع شركة فلسطين للتأمين بجهاز التنفس الصناعي المحمول، والذي يعد من الأجهزة الطبية الضرورية لمساعدة المريض أثناء عملية تنقله بين الأقسام أو إلى مشفى آخر.

وأطلع د.الحسيني الضيوف على مجريات ما حصل من اقتحامات إسرائيلية متكررة للمستشفى في الفترة الأخيرة، وما أحدثه ذلك من حالة رعب في صفوف المرضى والموظفين، كما قدم شرحًا حول أحدث إنجازات الأقسام المختلفة على الصعيد الطبي والتقني.

وفي نهاية اللقاء جال د. محمد اشتيه ووفد شركة فلسطين للتأمين في عدد من أقسام المستشفى الحديثة، كما اطلع اشتيه على تطورات أعمال الترميم في قسم النسائية والتوليد والتي تجري بتمويل من المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار.

Al Morakeb Group © 2016 By Netrom Online