العودة

قطر: سيب للتأمين تطرح خطة تأمين متكاملة للحفاظ على سلامة العمال

بعد صدور المرسوم الأميري الأخير بشأن حماية حقوق مُستخدَمي المنازل، كما نص عليه القانون رقم 15 لسنة 2017، قامت شركة سيب للتأمين وإعادة التأمين باستحداث حزمة تأمين متكاملة تساعد في حماية وتأمين مُستخدَمي المنازل بكلفة قليلة جداً تبلغ 2 ريال قطري في اليوم.

إن إطلاق هذا المنتج الجديد يأتي في سياق جهود شركة سيب لتفعيل القانون الجديد في الوقت الذي يتم فيه الاهتمام بالاحتياجات الطبية الروتينية للعاملين.
في ضوء القانون الجديد الذي يُلزم أرباب العمل بتوفير الرعاية الطبية للخادمات، الطهاة، عمال النظافة، المربيات وفئات العمالة المنزلية الأخرى، جرى تصميم حزمة التأمين الجديدة التي تقدمها شركة سيب لتغطي جميع احتياجات العاملين من رعاية طبية وحماية حتى خارج أوقات العمل.

بالإضافة إلى برنامج التأمين لمرضى العيادات الخارجية - الذي يمنح المؤمن استشارات طبية غير محددة والمتابعة من الأطباء العامين والاختصاصيين، الفحوص المخبرية الأساسية، خدمات التصوير الشعاعي والأدوية بما يتفق مع المزايا المقدمة - تشمل الخطة تغطية تأمينية ضد الحوادث الشخصية المفضية للوفاة، العجز المؤقت والدائم بقيمة 30.000 ريال.

وقال إلياس شديد، نائب الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي للعمليات في "سيب": "نحن نؤمن بأن المرسوم الأميري الخاص بحماية مُستَخدَمي المنازل هو خطوة نوعية مهمة من شأنها أن تساعد على حماية وتأمين عشرات الآلاف من الخادمات، الطهاة، عمال النظافة، المربيات وفئات العمالة المنزلية الأخرى بما ينسجم مع الأهداف الاجتماعية والاقتصادية لرؤية قطر الوطنية 2030.

إن واجبنا في شركة سيب يحتم علينا المساهمة بكل إيجابية لتحقيق هذه الغاية من خلال تزويد العمال بخطة تأمين شاملة تغطي جميع احتياجاتهم، وبأقل كلفة لأرباب العمل.
كما أن خطة التأمين هذه مناسبة ومفيدة لأرباب العمل، حيث تساعدهم في رصد الحالة الصحية لمستخدَميهم وتوفير العناية الطبية اللازمة لهم بشكل منظم.
كما نعتقد أن الحزمة الجديدة ستُشكل إضافة مهمة إلى مجموعتنا الواسعة من حلول التأمين، فضلا عن المساهمة الكبيرة في حملة حماية مُستخدَمي المنازل".

Al Morakeb Group © 2016 By Netrom Online