العودة

الإمارات: 43% ارتفاعاً في شكاوى التأمين خلال النصف الأول

أفادت هيئة التأمين، بأن عدد الشكاوى التي تلقتها من حملة الوثائق، بلغ 5082 شكوى، خلال النصف الأول من العام الجاري، بزيادة نسبتها 43%، مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.

وأوضحت الهيئة أن شكاوى المركبات تصدرت الشكاوى المقدمة للهيئة، حيث بلغ عددها 4953 شكوى، شكلت ما نسبته 82% من إجمالي شكاوى التأمين خلال النصف الأول. وأرجعت ارتفاع عدد شكاوى المركبات، إلى مماطلة بعض شركات التأمين في إصدار مبالغ التعويض، فضلاً عن عدم الاتفاق على ورش الإصلاح أو مبالغ التعويض للمركبات ذات التأمين على المسؤولية المدنية، إضافة إلى زيادة عدد حوادث المركبات، واستحواذ التأمين على المركبات على أكبر عدد من وثائق التأمين في الدولة، باعتبارها من الأمور الضرورية التي تغطي شريحة كبيرة في المجتمع.

وذكرت هيئة التأمين، أنها تمكنت من حل نحو 95% من عدد الشكاوى، وفقاً للقوانين والقرارات التي أصدرتها، والعقد المبرم بين الطرفين، لافتة إلى أنه في حالة عدم رضا الشاكي عن الحل الذي تم التوصل إليه يمكنه رفع الشكوى للقضاء.

ورداً على سؤال عما إذا كانت الهيئة تعتزم تغيير نظام الشكاوى المعمول به حالياً، أو استحداث تغييرات عليه لجعله أكثر فاعلية، أكدت الهيئة أنها تعمل حالياً على إعادة تغيير وتطوير نظام الشكاوى، وجعله أكثر فاعلية، لإسعاد المتعاملين، ورفع نسبة رضاهم.

وحول إذا ما كانت الهيئة تلزم شركات التأمين بحل الشكاوى خلال فترة زمنية محددة أو لا، أفادت الهيئة بأن شركات التأمين تلتزم بحل الشكوى خلال المدة المطلوبة، وفقاً لنوع وطبيعة الشكاوى، مشيرة إلى أنه في حال عدم التزام الشركة بالفترة الزمنية المقررة، يتم رفع تقرير بشأن الشركة للإدارة العليا، لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضد هذه الشركة.

Al Morakeb Group © 2016 By Netrom Online