العودة

البحرين: الوطنية لحقوق الإنسان تستعرض إجراءات الحصول على خدمة التأمين الصحي لمن بلغوا من العمر 60 سنة فأكثر

عقدت لجنة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية في المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان اجتماعها العادي الرابع برئاسة الآنسة ماريا خوري، وعضوية كل من الدكتور حميد أحمد حسين والدكتورة عائشة سالم مبارك بمقر المؤسسة بضاحية السيف.

حيث استعرضت اللجنة إجراءات وشروط حصول الأشخاص الذين بلغوا من العمر 60 سنة فأكثر على خدمة التأمين الصحي من قبل الشركات الخاصة في مملكة البحرين، وانتهت إلى أن تقوم اللجنة والأمانة العامة بدراسة التشريعات المتعلقة في هذا الشأن لمعرفة مدى توافق إجراءات شركات التأمين مع المعايير الدولية لحقوق الإنسان والالتزامات الدولية لمملكة البحرين الخاصة بحماية حقوق المسنين.

كما إنه في إطار اختصاص اللجنة بمراجعة الضمانات القانونية لممارسة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، فقد ارتأت اللجنة تنظيم عدد من الاجتماعات مع جمعية البحرين لمكاتب الاستقدام، للنظر في ملف حقوق العمالة المنزلية، فضلا عن عقد مذكرة تفاهم معها للتعاون لوضع استراتيجية توعية بشأن حماية حقوق العامة وصاحب العمل في آن واحد. كما تم الاتفاق على دراسة آلية تعاون مشتركة.

وارتأت اللجنة ضمن خطط عملها في الوقت الراهن هو تفعيل دورها الحقوقي الاجتماعي من خلال إجراء زيارات ميدانية لدور رعاية المسنين وغيرها من مراكز تلقي الرعاية الإنسانية لذوي الاحتياجات الخاصة، للاطلاع عن قرب على الرعاية الإنسانية والاجتماعية التي تتلقاها هذه الفئات لضمان استمرارية تقديم الخدمات اللازمة.

Al Morakeb Group © 2016 By Netrom Online