العودة

مصر: علاء الزهيري رئيسا للاتحاد المصري للتأمين

فاز علاء الزهيري، العضو المنتدب للمجموعة العربية المصرية للتأمين "gig" برئاسة الاتحاد المصري للتأمين بعد منافسة شرسة مع الدكتور عادل أحمد موسى، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر للتأمين، وذلك بعد حصول الأول على 18 صوتًا مقابل 16 صوتا لموسى.
وتصل مدة مجلس إدارة الاتحاد إلى أربع سنوات تبدأ من تاريخ انتخاب أعضائه، ويجوز إعادة انتخاب العضو لدورة أخرى متصلة.
وقدم علاء الزهيري أوراق ترشحه الخميس الماضي قبل إغلاق باب الترشح بساعة، معتمدًا على رصيده في السوق، الذي أهله في الانتخابات الماضية عام 2013 لاقتسام الأصوات مع عبد الرؤوف قطب، الرئيس الحالي بإجمالي 15 صوتا لكل منهما، إلا أن قطب حسم الانتخابات لصالحه في جولة الإعادة بفارق 10 أصوات عن الزهيري، بعد أن حصل على 20 صوتًا مقابل 10 للزهيري.
وكان قد تنازل، عبد الرؤوف قطب رئيس الاتحاد المصري للتأمين، عن خوض الانتخابات والاستمرار في انتخاب رئاسة الاتحاد المصري للتأمين.
وأضاف قطب أنه كان تقدم للترشّح قبل إغلاق الباب الشهر الماضي، إلا أنه فوجئ بتقدم الدكتور عادل موسى رئيس شركة مصر للتأمين للانتخاب على منصب الرئيس، ما دفعه للانسحاب، موضحًا أنه تنازل أيضا لصالح المرشحين الآخرين حتى لا يحدث تفتيتا في الأصوات.
وأشار إلى أنه فضّل التنازل ودعم قطاع التأمين بعد قضائه ١٠ سنوات في رئاسة الاتحاد، مضيفًا أنه لم يُقصِّر طول هذه المدة في خدمة كافة أبناء القطاع.

 

 

Al Morakeb Group © 2016 By Netrom Online