العودة

الجزائر: تعويض 100 فلاح مؤمن على مستوى 17 ولاية متضررة من الحرائق

أوضح المدير العام للصندوق الوطني للتعاون الفلاحي الشريف بن حبيلس أن الصندوق الوطني وبالتعاون مع الصناديق الجهوية عوض كل الفلاحين المؤمنين ضد الحرائق من الأضرار الناجمة عن حرائق الغابات، مشيرا إلى أن العملية متواصلة بعد دراسة ملفات المتضررين.

وكشف المدير العام للصندوق الوطني للتعاون الفلاحي أنه تم تعويض الفلاحين المؤمنين، حيث تم تخصيص مبلغ يقدر بأكثر من ملياري سنتيم، و يكون ذلك بعد زيارة الخبير للأرض المتضررة من الحرائق.

وأضاف المتحدث ذاته أنه في 17 ولاية متضررة من الحرائق تم تعويض 100 فلاح ممن الذين يملكون عقدا للتأمين، والعملية مستمرة بحضور الخبراء حتى يستأنف الفلاح نشاطه في أقرب وقت.

من جهة أكد المدير العام للصندوق الوطني للتعاون الفلاحي أن الصندوق بفروعه متواجد على المستوى الوطني وسيتم تعويض الفلاحين المتضررين حتى غير المؤمنين وستذهب التعويضات لمستحقيها.

وسيتكفل الصندوق للكوارث الطبيعية الكبرى بتعويض الفلاحين غير المؤمنين حسبما أكده الأمين العام للاتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين محمد عليوي مضيفا أن الفلاحين عاجزون عن تأمين ممتلكاتهم ومحاصيلهم الزراعية، باستثناء 20 إلى 215 بالمائة من الذين تمكنوا من عملية التأمين.   

وخلفت الحرائق منذ الفاتح جوان عبر العديد من ولايات الوطن خسائر كبيرة في الممتلكات والمساحات والمحاصيل الزراعية.

Al Morakeb Group © 2016 By Netrom Online