العودة

البحرين: "الاتحاد الحر" يقدِّم محاضرة توعوية حول حقوق المؤمن عليهم

أقامت لجنة التدريب والتثقيف العمالي بالاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين بالتعاون مع النقابة الوطنية لعمال "جارمكو" والهيئة العامة للتأمين الاجتماعي محاضرة توعوية حول "حقوق ومزايا المؤمن عليهم في التأمين الاجتماعي"، حاضر فيها رئيس استشارات المستفيدين بالهيئة العامة للتأمين الاجتماعي يوسف حسين.

وقدم المحاضر سرداً لتاريخ نظام التأمين الاجتماعي في البحرين بمراحله الـ6 بدءاً من العام 1976، وفروعه، مؤكداً أنه ليس هناك سن للتقاعد بنظام التأمين الاجتماعي في البحرين ولكن هناك مدة اشتراك في التأمين تؤهل المؤمن عليه للحصول على معاش عند توافرها.

واستعرض المدد وشروطها، ثم تطرق إلى شـروط استحقاق معاشـات العجز الطبيعي والإجراءات المتبعة فـي الإحالة إلـى اللجان الطبيـة لاستحقاقه، وكذلك شروط استحقاق معاشات الوفاة الطبيعية والمستحقين لها.

المحاضرة، تأتي ضمن سلسة من البرامج التوعوية التي تقدمها لجنة التدريب والتثقيف العمالي ضمن خطتها بالتعاون مع النقابات بهدف توعية الأعضاء بحقوقهم والتزاماتهم من خلال الهيئات والمؤسسات المختلفة في المملكة.

فيما أكدت نائب رئيس المجلس التنفيذي للاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين للتدريب والتثقيف العمالي نسرين العسومي أن اللجنة تهدف من هذه المحاضرة توعية العمال بأهم المزايا والحقوق الموجودة في نظام التأمين الاجتماعي حيث يعتبر التقاعد عن العمل هاجساً لدى العديد من الموظفين، ومن خلال هذه المحاضرات التثقيفية يستطيع الموظف التخطيط لهذا القرار بشكل واضح وجيد.

Al Morakeb Group © 2016 By Netrom Online