العودة

الكويت: أرباح «أولى تكافل» تقفز 104 في المئة

سجلت الشركة الأولى للتأمين التكافلي «الأولى تكافل»، أرباحاً صافية بقيمة 1.7 مليون دينار في النصف الأول من العام الحالي، بنسبة ارتفاع وصلت إلى 104.6 في المئة، وبربحية للسهم بواقع 16 فلساً، مقارنة بأرباح بقيمة 832.9 ألف دينار بربحية 7.8 فلس للسعن في الفترة ذاتها من عام 2016.

وأكد الرئيس التنفيذي للشركة حسين العتال، أن «أولى تكافل» حققت نتائج مرضية خلال الربع الثاني من عام 2017، بحيث بلغت الأرباح 753.9 ألف دينار بنسبة ارتفاع وصلت إلى 53 في المئة مقارنة بالربع الثاني لعام 2016، مشيراً إلى أن الإدارة التنفيذية تسعى إلى تعزيز الايرادات التشغيلية من خلال توسعة الأنشطة التشغيلية والفنية.

وأضاف العتال أن الشركة ستستمر باتباع إستراتيجيتها القائمة، التي وضعها مجلس الإدارة منذ بداية 2017، والتي تتمحور حول تحقيق أفضل نوعية من الأقساط التأمينية دون التركيز على حجمها، توافقاً مع هدفها بتنظيف محافظها التأمينية من الاقساط غير المربحة وخصوصاً محافظ السيارات، والتي تعتبر نسبة الخسارة فيها عالية.

وكشف أن الإدارة التنفيذية تعمل على توسيع أعمال الشركة، ببعض المحافظ المربحة وأهمها محافظ التأمينات العامة، لانخفاض معدل الخسارة فيها مقارنة بالتأمين الطبي والسيارت، الأمر الذي سينعكس بصورة إيجابية على النتائج المالية في الفترة المقبلة.

ولفت إلى أن سياسة «الأولى تكافل» ستستمر بالتركيز على تقديم أفضل خدمة ممكنة لعملائها، مع الحفاظ على أعلى معايير الجودة في منتجاتها، لتحقيق رؤيتها ورسالتها وقيمها وإستراتيجيتها القائمة على زيادة الكفاءة، وتعزيز القدرة التنافسية.

وكشف عن استمرار الشركة بتعزيز مفهوم التأمين بين الأفراد، ونشر الثقافة التأمينية، لتصل إلى كل أفراد المجتمع، ليتم الوصول الى مجتمع مثقف تأمينياً، ومدرك لأهميته بكافة تفاصيله.

Al Morakeb Group © 2016 By Netrom Online