العودة

الكويت: "البحرينية الكويتية للتأمين" تربح 2.3 مليون

أقر مجلس إدارة البحرينية الكويتية للتأمين النتائج المالية للشركة عن الفترة المنتهية في 30 أيلول/سبتمبر 2017، إذ بلغ صافي الربح في نهاية الربع الثالث من العام الحالي 2.3 مليون دينار بحريني مقابل 2.6 مليون دينار بحريني في نفس الفترة من العام الماضي.
وبالنسبة لنتائج الشهور الثلاثة المنتهية في 30 أيلول/سبتمبر 2017، بلغ صافي الربح 1.2 مليون دينار بحريني مقابل 347 ألف دينار في الفترة نفسها من عام 2016. وبلغت الأرباح الفنية 1.2 مليون دينار بحريني في عام 2017 مقابل 315 ألف دينار بحريني في عام 2016، أما صافي الدخل من الاستثمار فبلغ 312 ألف دينار بحريني في الربع الثالث من عام 2017 مقابل 212 ألف دينار بحريني في الفترة نفسها من عام 2016.
وبلغ العائد على السهم في نهاية الفترة الحالية 33 فلساً بالمقارنة مع 37 فلسًا في الفترة نفسها من العام الماضي. كما بلغ العائد على حقوق المساهمين %6.8 بالمقارنة مع %7.8 في نهاية الربع الثالث من العام السابق. وارتفعت الاحتياطيات الفنية من 13.1 مليون دينار في نهاية العام السابق إلى 27.5 مليون دينار بحريني في نهاية الفترة الحالية. كما ارتفعت أصول الشركة من 101 مليون دينار في نهاية العام السابق إلى 179 مليوناً في نهاية الربع الثالث من العام الحالي.
وأفاد الرئيس التنفيذي للشركة إبراهيم الريس بأن البحرينية الكويتية للتأمين بعد استحواذها على 67.28%، من أسهم شركة التكافل الدولية ارتفعت أقساطها الإجمالية بنسبة 38%، من 30.4 مليون دينار بحريني في نهاية الربع الثالث من العام السابق إلى 41.9 مليون دينار بحريني في نفس الفترة من العام الحالي لتؤكد بذلك صدارتها للسوق البحرين من حيث حجم الأقساط وأنها مازالت تحافظ على مركزها الريادي وتسعى إلى تطوير خدماتها للمحافظة على وضعها التنافسي في السوق البحرينية والكويتية، ويأمل أن تظهر النتائج بصورة أفضل في نهاية العام الحالي.
وقال إن الشركة قد حافظت على تصنيفها الائتماني الممتاز -A مع رؤية مستقبلية مستقرة بعد المراجعة الدورية لأعمال الشركة من قبل مؤسسة "إي.إم. بيست" وهو أعلى تصنيف ائتماني تحصل عليه شركة تأمين مباشر في البحرين، حيث يعكس المتانة المالية التي تتمتع بها الشركة لمواجهة التزاماتها المستقبلية.
والجدير بالذكر أن البحرينية الكويتية للتأمين هي إحدى الشركات التابعة لمجموعة الخليج للتأمين، وهي أكبر مجموعة للتأمين في الكويت من حيث الأقساط المكتتبة والمحتفظ بها من خلال عملياتها في قطاع التأمين على الحياة والتأمينات العامة والتأمين التكافلي، وقد أصبحت الخليج للتأمين إحدى أكبر مجموعات التأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث لها حصص مُلكية في شركات في السعودية والأردن ولبنان وسوريا ومصر والعراق والبحرين والإمارات، الجزائر وتركيا، والكويت. وبلغ حجم أصولها المجمعة 1.8 مليار دولار أميركي كما في 30 أيلول/سبتمبر 2017.
وتعتبر شركة مشاريع الكويت (القابضة) أكبر المساهمين في مجموعة الخليج للتأمين تليها شركة فيرفاكس فايننشال هولدينغز الكندية.

 

 

Al Morakeb Group © 2016 By Netrom Online