العودة

الكويت: 8 ملايين دينار أرباح "الخليج للتأمين" في 9 أشهر

أعلنت مجموعة الخليج للتأمين عن تحقيق صافي ربح بقيمة 8 ملايين دينار، بربحية للسهم بلغت 44.86 فلس خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، بالمقارنة مع أرباح بقيمة 10.56 مليون دينار، وبربحية 58.99 فلس للسهم الواحد عن الفترة نفسها من العام الماضي، بانخفاض قيمته 2.56 مليون دينار، ونسبته 24%.

ولفتت الشركة إلى أن سبب الانخفاض في صافي الربح يعود إلى انخفاض حصة المجموعة من نتائج الشركات التابعة.

وأشارت إلى ارتفاع حقوق المساهمين إلى 82.4 مليون دينار كما في 30 أيلول/سبتمبر الماضي، بالمقارنة مع 82.3 مليون دينار في 31 كانون الأوّل/ديسمبر من العام الماضي، مبينة أن القيمة الدفترية للسهم بلغت 460 فلساً.

وأفادت أنّ ربح الاستثمار والإيرادات الأخرى بلغ 10.6 مليون دينار، بالمقارنة مع 8.1 مليون دينار عن الفترة نفسها من العام الماضي بزيادة نسبتها 30%.

ولفتت إلى ارتفاع مجموع الأصول المجمعة خلال هذه الفترة إلى 542.7 مليون دينار، بزيادة مقدارها 166.8 مليون دينار، ونسبتها 44.4 في المئة عن السنة المنتهية في 31 كانون الأوّل/ديسمبر 2016.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخليج للتأمين، خالد الحسن، إن نتائج الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي تعكس النمو المتواصل للمجموعة، وقدرتها على حماية أصولها وحقوق مساهميها، وسعيها المستمر لتقديم أفضل الخدمات التأمينية لعملائها في جميع الأسواق التي تتواجد فيها، وذلك من خلال إستراتيجيتها الهادفة إلى التوسع الإقليمي، وزيادة حصتها السوقية محلياً وإقليمياً.

وأضاف "تحققت هذه الإنجازات بفضل الدعم المستمر من العملاء وثقتهم بإدارة المجموعة وخدماتها، وبفضل دعم المساهمين، وتفاني وإخلاص موظفي الشركة، والذين نتقدم لهم جميعاً بالشكر والتقدير".

Al Morakeb Group © 2016 By Netrom Online