العودة

مصر: "مصر للتأمين" تقتنص وثيقة أسطول "مصر للطيران"

فازت شركة "مصر للتأمين" بوثيقة شركة "مصر للطيران" لتغطية أسطول الطائرات المملوك للأخيرة بإجمالى مبالغ تأمينية يتجاوز 3 مليارات دوﻻر.
وقال عمرو مختار، مدير عام تأمينات الطيران بـ"مصر للطيران"، إن الوثية تغطى 72 طائرة مملوكة لـ"مصر للطيران" بوثيقة جميع اﻷخطار لمدة عام قابل للتجديد.
أضاف مختار إن الوثيقة تغطي كذلك أسطول "مصر للطيران" ضد المخاطر الناتجة عن اﻹرهاب والحروب، موضحًا أنّ التغطيات توفّر الحماية ﻷسطول الشركة واللازمة للتشغيل والتحليق في جميع أنحاء العالم.
ونوّه بأنّ الوثيقة تغطى المسؤولية المدنية لـ"مصر للطيران" تجاه الركاب واﻷمتعة والبضائع والبريد بحدود مسئولية تصل إلى 1.25 مليار دوﻻر.
وذكر مدير عام تأمينات الطيران بالشركة، أنّ "مصر للتأمين" نجحت فى ترتيب اتفاقيات إعادة التأمين الخاصة بالوثيقة لدى عدد من شركات إعادة التأمين العالمية المصنفة من الدرجة اﻷولى.
وتتعاقد "مصر للتأمين" مع قائمة من معيدي التأمين العالميين المصنفين، وفقًا لضوابط الهيئة العامة للرقابة المالية، تتصدرها شركات "سويس رى"، و"ميونيخ رى"، و"هانوفرى"، و"أليانز"، و"سكور رى"، و"اللويدز البريطانية".

في ذات السياق، من بين الشركات التى نافست "مصر للتأمين" للفوز بالوثيقة، شركة المجموعة العربية المصرية للتأمين (gig)  وشركة إسكان للتأمينات العامة.
وتستهدف "مصر للتأمين" زيادة محفظة أقساطها إلى 7.8 مليار جنيه بنهاية العام المالي الحالي، ورفع صافي محفظة استثماراتها إلى 24.2 مليار جنيه، فضلاً عن تحقيق صافي أرباح 1.3 مليار جنيه بزيادة 32.2% على صافي أرباح العام المالي الماضي، والتي سجلت نحو المليار جنيه.
ووافقت الجمعية العمومية العامة للشركة، مؤخراً، على زيادة رأس المال المصرح به إلى 8 مليارات جنيه، والمصدر إلى 4 مليارات جنيه.

Al Morakeb Group © 2016 By Netrom Online