العودة

الأردن: الاتحاد الأردني يطلق برنامجًا تدريبيًا بعنوان "استكشاف التميز والمواهب والطاقات الكامنة"

يقيم الاتحاد الأردني لشركات التأمين وضمن خطته التدريبية لهذا العام برنامجًا تدريبيًا على مستـوى عربي بعنوان "استكشاف التميز والمواهب والطاقات الكامنة" وذلك للفتـرة مـن 10-12 كانون الأوّل/ديسمبر 2017.

ويعقد البرنامج التدريبي على مدار ثلاثة أيام وبواقع (12) ساعة تدريبية يتخلّلها عددًا من الأنشطة المهارية، ويتناول عددًا من المواضيع والمحاور ذات العلاقة بموضوع البرنامج منها (مفهوم ومضامين التميز، قواعد وأسرار التميز، شروط تحقيق التميز، خطوات الوصول للتميز، معوقات التميز، الشخصية المتميزة، تحليل الاهتمامات الشخصية والعملية، مفهوم المواهب وأهميتها وتصنيفها وطرق الكشف عن هذه المواهب، عبقرية استكشاف بؤرة التميز، خصائص وسمات الموهوبين السلوكية، الطاقات والقدرات المكتشفة، استكشاف الطاقات والقدرات الكامنة وتخفيز هذه القدرات) إضافة الى اختبارات وتمارين حول تحليل الشخصية.

وسيشارك في أعمال البرنامج التدريبي مدراء الدوائر ورؤساء الأقسام وفرق العمل والإشرافيون في شركات التأمين المحلية والعربية، وكافة المؤسسات الاقتصادية الحكومية والخاصة الكبرى وكافة المعنيين والمهتمين بموضوع البرنامج.

سيغطي محاور البرنامج السيد صالح علي الهلالات والمتخصص في إدارة التميز والإبداع والتغيير والاستثمار الذكي في الموارد البشرية، تطوير الأعمال وهيكلة المؤسسات والتخطيط الاستراتيجي والتدريب الفعال، الذي يمتلك الخبرة والمعرفة والقدرات التي تساعد في تحقيق أعلى مستويات الأداء المؤسسي والنتائج المتميزة من خلال مسيرة عملية رائدة لمدة ثلاثين عامًا في أعلى وأهم المواقع الرسمية وصناعة القرار بالإضافة الى العمل في القطاع الخاص في مستويات الإدارة التنفيذية العليا وكذلك في قطاع التدريب.

وتأتي إقامة هذا البرنامج إيمانًا من الاتحاد بضرورة الاهتمام بالطاقات الشبابية في الشركات والمؤسسات واستكشاف طاقاتهم وقدراتهم والمواهب الكامنة لديهم والذي سينعكس مباشرة على تطوير أعمال الشركات والمؤسسات التي يعملون بها.

وتجدر الإشارة الى أن الاتحاد الأردني لشركات التأمين قد بادر بإطلاق عدد من البرامج التدريبية المتنوعة خلال هذا العام والتي تغطي جوانب مختلفة تهم كافة الشركات والمؤسسات وتركز على العنصر البشري والذي يعتبر الأهم لديها، إضافة الى البرامج التدريبية المتخصصة بأعمال فروع التأمين المختلفة.

Al Morakeb Group © 2016 By Netrom Online