العودة

تركيا: شركات التأمين تخسر ما يقارب 800 مليون دولار أميركي بسبب رفع السقف الائتماني على المركبات

أكّد أحد كبار المسؤولين التنفيذيين للتأمين أنّ رفع السقف الائتماني على أقساط التأمين الإلزامي تجاه الغير (MTPL) سيجعل شركات التأمين تفقد 3 مليارات ليرة تركية أي ما يعادل 792 مليون دولار أميركي سنويًا.

وأشارت السيدة أيلين سومرسان كوكوي، الرئيس التنفيذي لشركة Allianz تركيا، إلى أنّ السقف العالي المحدّد، الذي بدأ تنفيذه اعتبارًا من 12 نيسان/أبريل من هذا العام، يخفّض متوسّط أقساط التأمين بنسبة 30% تقريبًا. وأضافت كوكوي أن "الأثر المالي لهذه اللائحة سيكون 3 مليارات ليرة تركية خسائر".

وبلغ إجمالي الأقساط في سوق التأمين التركي 40.49 مليار ريال أي 10.68 مليار دولار في العام الماضي، وفقًا لبيانات من جمعية التأمين التركية. وقد ساهم القطاع غير الحياتي بمبلغ 34.46 مليار ليرة تركية أو ما نسبته 85٪ من إجمالي القروض، حيث بلغت قيمة أقساط CTPL 12.93 مليار ليرة تركية.

وأشارت السيدة سوميرسان كوكوي أيضًا إلى تجمع المركبات ذات المخاطر العالية الذي أدخلته الحكومة في تموز/يوليو بسبب تجنب بعض شركات التأمين تغطية المركبات ذات المخاطر العالية مثل الحافلات والسلع التجارية التي تحمل المركبات بعد رفع السقف الائتماني على التأمين الإجباري على حركة المرور في نيسان/أبريل. ويقوم المجمع بتوزيع الأقساط والأضرار على جميع شركات التأمين المرخصة للقيام بأعمال التأمين على المركبات. كما يتم تقاسم 50٪ من الخسائر التي تكبدتها المجموعة بناء على الحصة السوقية لشركات التأمين على المركبات في السنوات الثلاث الماضية ويتم توزيع 50٪ المتبقية بالتساوي بين شركات التأمين.

وأضافت السيدة سوميرسان كوكوي: "نعتقد أن الوضع الحالي غير مستدام على المدى الطويل. وعلينا التمييز بين السائقين الجيدين والسائقين السيئين واعتماد العمليات الاكتوارية بشكل صحيح. ونعتقد أنّه من الضروري خفض التكاليف بشكل أكبر والتركيز على الحد من مخاطر السائقين المحفوفين بالمخاطر وأنواع المركبات".

Al Morakeb Group © 2016 By Netrom Online