العودة

أبو ظبي: "أدنيك" للتأمين تخطط للتوسع في آسيا

تخطّط شركة أبوظبي الوطنية للتأمين "أدنيك" للتوسع في أحد بلدان آسيا بافتتاح فرع لها مع تزايد حجم الأعمال والاستثمار ما بين الإمارات ودول آسيا خاصة مع الصين ثاني أكبر اقتصاد عالمي والتي تستقطب مزيداً من رؤوس الأموال والاستثمارات من دول العالم.

قال عبد الله النعيمي، نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المساندة في "أدنيك" في مؤتمر صحفي بحضور طارق زيتون نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الاكتتاب وإدارة الحسابات الاستراتيجية، وهاني باهر نائب رئيس أول تقنية المعلومات في "أدنيك"، إن هذا التوسع يأتي مع تزايد اهتمام رجال الأعمال والمؤسسات المالية والاستثمارية والتجارية الإماراتية في دول آسيا وتوجهاتها الاستثمارية نحو هذه البلدان خاصة نحو الصين، حيث تعد الصين وكوريا واليابان ودول آسيا الأخرى شركات استراتيجيين مع الإمارات.
وكشف النعيمي عن خطط الشركة للتوسع في داخل الإمارات بافتتاح فرع جديد للشركة في مركز دبي المالي العالمي خلال الفترة القريبة المقبلة. وأشار إلى أنّ الشركة أعلنت قبل فترة وجيزة عن فتح مكتب لها في لندن في إطار خطط التوسع في الخارج حيث تعتبر لندن أحد أهم المراكز المالية العالمية وهو ما يوفر للشركة فرص عمل واعدة. وقال النعيمي إن لدى "أدنيك" شريك استراتيجي ياباني حاليًا وهو شركة "ميتسو سوميتو انشورنس" وهو ما يعزّز أعمال الشركة في مجال التأمين. وأضاف أنه ليس لدى الشركة حاليًا خطط للاستحواذ على أصول وشركات أخرى.
وأكّد النعيمي أنّ الملاءة المالية للشركة عالية ولديها تصنيف ائتماني من "ستاندر اند بور"    (A-)وهو تصنيف يؤهل الشركة لتحقيق مزيد من التوسع في أعمالها وتحقيق مزيد من النمو خلال العام الحالي والأعوام المقبلة. ومن المقرر أن يتم الكشف عن نتائج أعمال الشركة وبياناتها المالية بعد انتهاء مجلس الإدارة من مناقشة هذه النتائج لفترة الشهور التسعة الأولى من العام الحالي.

من ناحيته، قال طارق زيتون إننا ننتظر صدور اللائحة التنفيذية لضريبة القيمة المضافة لمعرفة نسب الضريبة على الخدمات التأمينية، وأضاف: "بلا شك أن ضريبة القيمة المضافة ستساهم في رفع الأسعار على معظم بوالص التأمين باستثناء بوالص التأمين على الحياة، حيث إن هذا القطاع سيكون معفى من الضريبة".
وأضاف أنّ حجم أقساط قطاع التأمين على الحياة في الدولة يصل إلى 15 مليار درهم تقريبًا، وأنّ حجم هذا القطاع لدى شركة "أدنيك" يصل إلى 200 مليون درهم، أي ما يشكل 8% من إجمالي المحفظة التأمينية للشركة.
وحول التزام "أدنيك" بمعاير الاستثمار خاصة معيار ألا تتجاوز ملكية الشركة من الأصول العقارية 30% التي وضعتها هيئة التأمين، قال إن الشركة ملتزمة بهذه المعايير ومتوافقة معها وقد مددت الهيئة فترة تصويب الشركات لهذه المعايير إلى 2018
من جانبه، قال هاني باهر إن الشركة تبدى اهتماما كبيرا بقطاع تكنولوجيا المعلومات وتعمل على توظيف التقنيات الحديثة لتطوير الأعمال، ومن ضمن خططها الأساسية ضخ مزيد من الاستثمار في هذا القطاع الحيوي. وأشار إلى أن عمليات التسويق الإلكتروني للبوالص التأمينية بدأت تحقق نتائج مرضية، حيث وصل حجم التسويق الإلكتروني للبوالص إلى 300 ألف درهم وهي بداية مقبولة.
 

Al Morakeb Group © 2016 By Netrom Online