العودة

XL Group تستحوذ على حصة 20٪ في السوق الهندي

قامت مجموعة XL بتوسيع حضورها في السوق الهندي مع اقتناء حصة بنسبة 20٪ في التأمين وإعادة التأمين الهندي Mahindra Insurance Brokers (MIBL)، وهي شركة تابعة لـ Mahindra & Mahindra Financial Services (M & M). إذ يُذكر أنّ قيم استحواذ الوسيط تقدّر حوالي 200 مليون $.

والجدير بالذكر أنّ XL سوف تشتري 15٪ من أسهم LeapFrog صندوق الإدماج المالي، و5٪ مباشرة من Mahindra Finance بمبلغ إجمالي قدره 40 مليون دولار، رهنًا بالموافقات التنظيمية.

وأعلن غريج هندريك، رئيس شركة P&C للتأمين وإعادة التأمين XL Catlin: "هذه الاستثمارات تلعب في الأقلية التزامنا بالأسواق الناشئة ودعم اختراق التأمين في الاقتصادات النامية".

كما ستشتري مجموعة XL في الوساطة التأمينية من خلال شركاتها التابعة.

في نيسان/أبريل الماضي، افتتحت XL Catlin أوّل مكتب فرع إعادة التأمين المرخصة بالكامل في مومباي للاستفادة مما سماه مايك ماغافيك، الرئيس التنفيذي لشركة "زل كاتلين"، "فرصة ضخمة" لشركات إعادة التأمين الذين يفهمون السوق المحلية ولديهم سجل عالمي في مجال التسليم.

أما في الوقت الراهن، يعتبر هندريك أنّ MIBL ستكتسب 20% بناءً على هذا التوسع، و XL  ستوفّر مع "فرصة لفهم أفضل تأمين التجزئة الأساسية وتوزيع المناظر الطبيعية في السوق الهندي النامي بسرعة".

ومنذ عام 2004، كان لـ XL Catlin عمليات خدمة في الهند تقدّم من خلالها مجموعة واسعة من خدمات دعم الأعمال في مجالات مثل الاكتتاب، المطالبات، التمويل والتسويق.

Al Morakeb Group © 2016 By Netrom Online